الأحد 7 ,ذو الحجة 1428

Sunday  16/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 236

Telecom & Digital World Magazine Issue 236

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

( كرايسيس ) الاولى في ألعاب التصويب

 

 

* اعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة : Crysis

الناشر: إلكترونيك إنترتاينمت

المطور: كرتيك الألمانية

الجهاز: البي سي

***

لعبة الإثارة والقوة أصبحت الآن في متناول يديك؛ إذ أعلنت شركة إلكترونيك إنترتاينمت التي تعد الشركة الأولى في سوق ألعاب الفيديو عن إصدارها الجديد من لعبة Crysis بالتعاون مع الشركة الألمانية كرتيك إحدى أقوى الشركات المطورة للألعاب في العالم. اللعبة الجديدة تندرج تحت فئة ألعاب التصويب، ولكنها تتفوق على كل الألعاب الأخرى بقوتها الفنية والمغامرات التي تحتوي عليها، وكذلك الدقة الهائلة في تطويرها، والتي تبدو واضحة من خلال اللعب بها؛ حيث سيظهر لك مدى الجهد الكبير الذي تم في سبيل تطويرها بشكلها الجديد.

اللعبة تدور قصتها في جزيرة نائية على المحيط الهادئ؛ حيث يتم اختطاف فريق من علماء الآثار من قبل الجيش الكوري الشمالي الذي بدوره ينقل الأمور إلى مجريات حرب تتم في المستقبل، وتحديداً في العام 2020م حيث يتم إرسال فريق متخصص لإنقاذ الفريق العلمي من براثن الجيش الكوري.

اللعبة من حيث القوة تحتوي على الكثير، وبما أنها تجري في المستقبل فبالتأكيد هذا يستدعي ملاحظتك للتطور العلمي الكبير الحاصل، سواء في الأسلحة أو أساليب القتال المختلفة.

الأفراد يحملون دروعاً قوية لا مثيل لها في الألعاب الأخرى؛ حيث ستجد صعوبة في قتل الأعداء بمجرد إطلاق النار عليهم، وسيتطلب منك هذا الأمر مهارة تصويب فائقة؛ حيث يمكنك إنهاء العدو بطلقة واحدة في الأماكن الحساسة كالرأس مثلاً.

الشخصية التي تلعب بها ستحدد مهامك؛ حيث ستواجه الكثير من القدرات المختلفة، ويمكنك استخدام الجندي العصري الذي يستخدم تقنية معينة تجعله من الجنود الآليين أو المستنسخين، ويمكنه عمل الكثير من الحركات التي يعجز عنها الإنسان الطبيعي، كما يمكنه الانتقال بسرعة كبيرة تصعب على الجنود اقتفاءه بسهولة.

وتم تزويد اللعبة بذكاء اصطناعي فائق التطور؛ حيث إذا قمت بقتل أحد أفراد الجيش من مكان خفي ستشاهد نظرات التعجب على بقية أفراد الجيش بعكس ما هو موجود في الألعاب الأخرى التي بمجرد إسقاطك لأحدهم يمكن للباقين إيجادك بسهولة، ولو كنت متخفياً خلف أي ساتر ما.

رسوم اللعبة قوية جداً، كما أن استخدام الأسلحة قريب للواقع بشكل كبير؛ مما يجعلها واحدة من أقوى ألعاب التصويب التي صدرت حتى الآن، ويتوقع طرحها في السوق السعودية خلال الشهر المقبل؛ حيث إنها طرحت بالفعل هذا الشهر في الأسواق العالمية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة