الأحد 7 ,ذو الحجة 1428

Sunday  16/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 236

Telecom & Digital World Magazine Issue 236

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

(سوني) .. خرافة أم غرابة؟

 

 

لعل النظر إلى الماضي قليلاً وبالتحديد إذا نظرنا إلى ما قبل ثماني سنوات من يومنا هذا سندهش إذا ما تذكرنا أن شركة سوني بموديلها من البلاي ستيشن 2 كانت على عرش شركات صناعة الألعاب ولم يكن هناك أي منازع أو منافس حقيقي لها في السوق بعد مبيعات تجاوزت المائة مليون وحدة من البلاي ستيشن 2 حول العالم.

ولكن ما أعلنت عنه الشركة مؤخراً يجعل الكثيرين محتارين من توجه الشركة التي على الرغم من تحرك منافسيها في الاستعداد لموسم الأعياد القادم بالإعلان عن توفيرها للكثير من المميزات الجديدة أو أسعار مخفضة وبالأخص شركتا مايكروسوف بجهاز الإكس بوكس 360 وشركة نينتندو بجهازها الخارق (ويي) غلا أن شركة سوني فضلت تطوير جهاز البلاي ستيشن 2 الذي حقق حتى هذا اليوم ما يفوق الـ 120 مليون وحدة من المبيعات.

وقالت الشركة انها تهدف لإنعاش سوق البلاي ستيشن 3 الذي فيما يبدو أن مبيعاته أفضل حالاً من الجهاز الجديد.

وتقول الشركة ان الإصدار الجديد من أجهزة البلاي ستيشن 2 سيزن قرابة 700 جرام فقط أي أقل بنحو 200 جرام من الإصدار الخفيف السابق.

كذلك سيحتوي الإصدار الجديد على محول كهربائي بداخل الجهاز مما يمكن اللاعبين من اللعب في أي مكان دون الخوف من احتراق الجهاز.

وتقول الشركة ان هذا الإصدار الجديد سيتم طرحه في الأسواق اليابانية شهر نوفمبر الحالي ولم تعلن عن الموعد الذي ستطرح فيه الجهاز لبقية الأسواق العالمية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة