الأحد 7 ,ذو الحجة 1428

Sunday  16/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 236

Telecom & Digital World Magazine Issue 236

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

احتدام الصراع بين شركات الألعاب

 

 

الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر وبخاصة الشركات الثلاث الأكبر وهي نينتندو وسوني ومايكروسوفت في صراع كبير ومع موعد لمواجهات ساخنة مع قرب موسم الأعياد، حيث تسعى كافة الشركات لتوسيع رقعتها بين مستخدمي ألعاب الفيديو وهي الفرصة الأمثل هذه السنة التي ربما ستغير مجرى المبيعات لكثير منها. وعلى الرغم من الصراع الدائم يبدو أن الإكس بوكس 360 هو الأكثر حظاً جنباً إلى جنب مع جهاز (ويي) لشركة نينتندو حيث تملك شركة مايكروسوفت اللعبة الأولى للسنة الحالية وهي لعبة (هالوو 3) التي حققت الكثير من الأرباح الكبيرة وزادت من الطلب لشراء الإكس بوكس 360 بمعدلات كبيرة فاقت تلك التي قضتها الشركة في فترات أطول. وكذلك شركة نينتندو فهي تملك سلاحها السري في شخصية (ماريو الخارق) المحبوبة التي دائماً ما تحقق أكبر عدد من مبيعاتها وخصوصاً بعد طرحها للعبتها الجديدة (سوبر ماريو غالاكسي).

ونأتي أخيراً إلى جهاز البلاي ستيشن 3 الذي أصبح خنجراً في جنب شركة سوني وأتت مبيعاته مخيبة للآمال وكبد الشركة أكبر خسائر لها في سوق الألعاب منذ إنشائها .

وعلى الرغم من هذا يسعى المسؤولون في الشركة إلى إنتاج ألعاب مؤثرة تمنحها ما تسعى إليه من تحقيق أرباح عاجلة للجهاز، ألعاب لا بد لها من أن ترتقي بقوة وإثارة لعبة (ميتال جير سوليد) في أجزائها المختلفة التي حققت للإصدارات السابقة في البلاي ستيشن 1 و2 أرباح فاقت كافة التوقعات. وقد صرحت الشركات بأن هناك الكثير من المفاجآت التي ستطرح في موسم الأعياد سيتم الكشف عنها قريباً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة