الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

خدمات الكترونية بمعهد الإدارة

 

 

إدراكاً من معهد الإدارة للتطور السريع والانتشار المتزايد لاستخدام تقنية المعلومات، فقد سعى إلى توفير عدد كبير من خدمات التعاملات الإلكترونية وإتاحتها على موقعه الإلكتروني لعموم زوار الموقع سواء المستفيدين من القطاع الحكومي، أو المواطنين أو القطاع الخاص. ولإبراز وتسهيل الوصول لهذه الخدمات الإلكترونية، قام المعهد بإعادة تطوير موقعه لتمكين زواره من الاستفادة من الخدمات التالية:

الترشيح لبرامج التدريب

الذي من خلاله يمكن للمسئولين عن الترشيح ومدخلي البيانات في الأجهزة الحكومية الترشيح لبرامج المعهد التدريبية والخاصة والحلقات واستفسار الموظفين عن حالة ترشيحهم و تدريبهم في برامج المعهد وكذلك الاطلاع على الدليل والخطة الزمنية والتنفيذية للبرامج.

خدمات البرامج الإعدادية

من خلال هذه الخدمة يمكن لخريجي الثانوية العامة والجامعيين التقديم على برامج المعهد الإعدادية والاستفسار عن نتيجة القبول، ويمكنهم الاطلاع على نتائج الاختبارات الفصلية أثناء تدريبهم في المعهد والاطلاع على دليل البرامج وشروط الالتحاق بها.

خدمات الخريجين

من خلالها يتم التعريف بفرص العمل المتوفرة في شركات ومؤسسات القطاع الأهلي لخريجي المعهد, وإتاحة الفرصة للتعرف على عمل تلك الشركات ونشاطاتها, وفي الجانب الآخر تتيح تلك الخدمات الفرصة للشركات بالاطلاع على أسماء الخريجين وعلى سيرهم الذاتية. إضافة إلى عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة المتاحة على الموقع.

خدمات التوظيف التي من خلالها يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة في المعهد والتقديم عليها ومتابعة المتقدمين ودراسة طلباتهم لتحديد الأشخاص المناسبين لشغل وظائف المعهد المعلن عنها.

خدمات المعلومات

من خلال هذه الخدمات يمكن البحث في قواعد بيانات مكتبة المعهد وبعض قواعد المعلومات المحلية والدولية المتخصصة التي تشمل الكتب والدوريات والتقارير والدراسات والمقالات والقوانين والوثائق والأنظمة.

خدمات قطاع الأعمال

التي من خلالها تستطيع شركات ومؤسسات القطاع الأهلي من الاطلاع على المناقصات الخاصة بالمعهد، والاطلاع على الخدمات التي يقدمها مركز الأعمال في المعهد

خدمات إدارات المعهد

من خلالها يمكن لموظفي المعهد من الاطلاع على بريدهم الإلكتروني المتوفر على شبكة المعهد، ويُمَكِّن عدداً من إدارات المعهد من متابعة ومعالجة بيانات بعض الخدمات المتوفرة على الموقع.

خدمات الزوار

من خلال هذه الخدمات يستطيع عموم زوار الموقع من طلب خدمة أو استفسار من المعهد، والاطلاع على دليل إجراءات المعهد والاتصال بإدارات وفروع المعهد، والاطلاع على الأخبار والفعاليات التي يقدمها المعهد، والاطلاع على إصدارات المعهد من الكتب والبحوث والترجمات ورسالة المعهد ومجلة الإدارة العامة، والاطلاع وطباعة عدد من النماذج المختلفة لمعظم الخدمات التي يقدمها المعهد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة