الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

رقة وضخامة

إعداد: أحمد عبد اللطيفيوكوهاما، اليابان جهاز تلفزيون بعرض 10مم فقط وشاشة (أل سي دي) مسطحة 40 بوصة، من إنتاج شركة سامسونغ الكورية، لدى عرضه في معرض للإلكترونيات في يوكوهاما باليابان. ويأتي عرض الجهاز ضمن تنافس الشركات لإنتاج أرق الأجهزة التلفزيونية.

 

60 صورة في الثانية

طوكيو، اليابان أسرع كاميرا رقمية في العالم بإمكانية تصوير قدرها 60 صورة في الثانية ودرجة وضوح قدرها 6.0 ميجا بكسل. وهي من إنتاج شركة كاسيو اليابانية ويتوقع طرحها في الأسواق في العام المقبل.

 

مشغل وتلفزيون

طوكيو، اليابان جهاز تشغيل رقمي جديد متعدد الوسائط مزود بشريحة ذاكرة سعة 16 جيجابايت، ذات قدرة على تخزين الأعمال الموسيقية والصور والأفلام، كما أنه مزود أيضا بنظام لعرض القنوات التلفزيونية على شاشة (أل سي دي) بحجم 2.4 بوصة. الجهاز من إنتاج سوني اليابانية وبدأت الشركة تسويقها في السابع عشر من نوفمبر الجاري.

 

أقوى شريحة

سيول، كوريا الجنوبيةموظفة بشركة سامسونغ للإلكترونيات تعرض شريحة ذاكرة من إنتاج الشركة يمكنها تخرين 80 فلم دي في دي، ما يجعلها أقوى شريحة ذاكرة حتى الآن. ويتوقع أن تتيح الشريحة تطبيقات جديدة لأجهزة الجوال والكاميرات الرقمية وغيرها من الأجهزة الرقمية.

 

معالجة رقمية

الإسكندرية، مصرصورة بدون تاريخ لمخطوطة عربية نادرة تبرعت بها المكتبة الملكية السويدية لمكتبة الإسكندرية في مصر بعد معالجتها رقميا ضمن سبعة مخطوطات عربية نادرة أخرى في مجالات التاريخ والدين والموسيقى والرياضيات.

 
 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة