الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

البرامج الزائدة تسبب بطئاً في تشغيل الكمبيوتر

 

 

لقد جعل الكمبيوتر القيام بالكثير من المهام أمرا بسيطا ولكنه قد يكلفك الكثير من الجهد إذا أضرب عن العمل ورفض التحرك أو تحرك ببطء السلحفاة أو توقف عند تشغيل أي برنامج. لذا يوصي خبراء الكمبيوتر بأن تقوم بضبط نظام التشغيل في الكمبيوتر فالجهاز مثل الشقة تحتاج إلى تنظيف وترتيب بصفة منتظمة لكي تدخل المسرة على شاغلها. وتشير التجارب والخبرة إلى أن نظم تشغيل ويندوز تزداد بطئا في التشغيل بمضي الوقت وهذه حقيقة يتفق عليها خبراء الكمبيوتر.

ويقول بيتر كناك من هيئة اختبار السلع الاستهلاكية الألمانية في برلين إلى: إن المشكلة تكمن في الجزء الخاص بالتسجيل في نظام التشغيل. ويضيف خبير الكمبيوتر: إن هذا ليس من الأشياء التي يمكن للمستخدم العادي القيام بها بنفسه لأنه قد يحذف أشياء مهمة ويوصي باستخدام برنامج خاص يساعد في تنظيف قاعدة بيانات التسجيل.

والقرص الثابت المزدحم قد يتسبب في بطء عمل الكمبيوتر وفي أسوأ الأحوال قد يؤدي إلى انهيار نظام التشغيل على حد تعبير جيرالد هيملاين من مجلة سي تي التي تصدر من هانوفر وينصح بألا يقوم المستخدم بتثبيت كل برنامج يقع في يديه على الكمبيوتر.

ويقول: إنه لتجنب بطء نظام التشغيل ينبغي أن يفكر المستخدم جيدا في أن البرنامج الذي حصل عليه ضروري بالنسبة له أم لا ويتعين على المستخدم أيضا أن يقرر إن كانت كل البرامج الموجودة على الكمبيوتر الذي يستخدمه لازمة له أم لا ولكنه يتعين عليه أن يتأكد قبل الحذف إن كان سيمكنه استعادة الجهاز لوضعه السابق أم لا.

والدخول على الانترنت يترك آثاره أيضا على الكمبيوتر عن طريق ملفات التجسس التي تلقى جهازك أثناء الدخول على بعض المواقع على الانترنت وهناك خيار على انترنت إكسبلورر، تحت قائمة أدوات - خيارات الانترنت، يمكن عن طريقه رصد مثل هذه الملفات والملفات المؤقتة التي تأتي من الانترنت.

ونظام التشغيل ويندوز فيستا من المعروف عنه أنه يسبب ضيقا للمستخدم بسبب البطئ الشديد ويقول أوليفر شلوبه من مدونة فيستا الألمانية أن الكثير من مستخدمي فيستا يشكون من البطئ الشديد وهناك عدة نصائح للمساعدة ولكنها لا تؤدي إلى إسراع فيستا بمعدلات صغيرة.

ويقول شلوبه: إن أيقونات إيرو في فيستا أنيقة الشكل بالتأكيد ولكنها تستهلك مساحة كبيرة ويضيف:

إن هناك حلين إما أن توقف إيرو أو أن تضيف مساحة ذاكرة إضافية للكمبيوتر وهذا رهن بتحمل التكلفة الإضافية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة