الأحد 8 ,ذو القعدة 1428

Sunday  18/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 232

Telecom & Digital World Magazine Issue 232

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

شراكة تقنية بين (مايسيس) و(ويبرو)

 

 

أعلنت مايسيس، وهي الشركة العالمية المتخصصة في إنتاج البرمجيات والحلول المتطورة، عن إبرام اتفاقية شراكة مع شركة (ويبرو ليمتد) مزودة خدمات تقنية المعلومات الرائدة حول العالم، وتأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية (مايسيس) الرامية لتعزيز وتوسعة عملياتها في الشرق الأوسط وزيادة القدرات والكفاءات الخاصة بحلول تقنية المعلومات وتعزيز القيمة المضافة للعملاء البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكشفت الشركتان النقاب عن عزمهما تسويق وتزويد خدمات برمجيات أسواق رؤوس الأموال والخزينة (مايسيس أوبكس بلاس) وهو نظام عالمي شامل ومستخدم فائز بالجوائز لمختلف فئات الأصول ويعالج تشكيلة واسعة من الأدوات المالية.

وكجزء من الاتفاقية، سوف تؤسس شركة ويبرو مركزاً للامتياز لحلول (مايسيس أوبكس بلاس) لتزيد من قدرات وفعالية وسرعة تسليم الحلول للعملاء. بالإضافة إلى ذلك، تقوم مايسيس بتقوية فريقها المتخصص لتمكين المؤسسات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي من تقديم أحدث المنتجات المالية إلى السوق بسرعة أكبر.

وقال وسام خوري المدير الإقليمي لشركة مايسيس: (إننا ندرك أهمية توفير حلول عالمية موثَّقة ومفصلة لقطاعات مصرفية متخصصة. إن هذه القوة الجديدة في قدرات خدماتنا تدل على التزامنا بالمساهمة في نمو أعمال أسواق رؤوس الأموال والخزينة في دول مجلس التعاون الخليجي. كما أن مركز الامتياز الجديد الخاص بحلول (أوبكس بلاس) سيضمن تمكين عملائنا من استخدام أحدث المنتجات المالية المحلية بأفضل أسلوب من الكفاءة والتكامل).

بدوره قال رامان سابرا رئيس أعمال عمليات منطقة الخليج بشركة ويبرو تكنولوجيز: (إن التحالف مع مايسيس يتمم إستراتيجية ويبرو الرامية للشراكة مع مزودي الحلول الرائدة بهدف تقديم قيمة أعمال إضافية للعملاء حول العالم). وأضاف: (إن لشركة ويبرو حضورا قويا وسجلا حافلا في منطقة الشرق الأوسط، وتشكل هذه الشراكة مع مايسيس خطوة مهمة إلى الأمام لتزويد عملائنا بحلول ابتكارية ومتطورة جديدة تفي بمتطلبات العملاء وكافة المؤسسات المالية. إننا متحمسون للغاية بهذا التعاون الناشئ عن هذه الشراكة، والذي سوف يوفر قيمة لا تضاهى لعملائنا).

ووفقاً لشركة التحليل المالي المعروفة (ذا بانكر)، فإن أرباح المؤسسات المالية قبل الضرائب في الشرق الأوسط نمت بنسبة أعلى من 30% في العام الماضي، وتعتبر التكنولوجيا على نطاق واسع عاملاً حاسماً في تعزيز تحسين الإنتاجية وتوفير إمكانية الوصول إلى الأدوات الجديدة المعقدة في وقت تسعى فيه شركات المنطقة لاقتطاع شريحة متزايدة من السوق والمنافسة في السوق العالمي. وتنبأت (تاور جروب) شركة خدمات البحوث والاستشارات التي تركز بكثافة على صناعة الخدمات المالية العالمية، بتوقع نمو استثمارات تقنية المعلومات في الخدمات المالية في المنطقة بأكثر من 10% سنوياً على مدى السنوات الخمس المقبلة، بزيادة من 3.5 مليار دولار أمريكي إلى 5.7 مليار دولار أمريكي في عام 2012م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة