الأحد 5 ,ذو القعدة 1429

Sunday  02/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 267

Telecom & Digital World Magazine Issue 267

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

أبل تطرح سلسلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمول بمواصفات حديثة

 

 

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبل للإلكترونيات ستيف جوبز خلال مؤتمر صحفي في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مؤخراً بأن الشركة بصدد طرح باقة جديدة معدلة من أجهزة الكمبيوتر المحمول تتميّز ببطاقات جرافيك أقوى ومعالجات أحدث وغلاف أنيق من الألمنيوم.

وأعلنت شركة أبل خلال المؤتمر الصحفي أيضاً عن طرح أجهزة كمبيوتر محمول بأسعار أقل بما في ذلك الجهاز (ماكبوك) بسعر يبدأ من 950 دولاراً، غير أن كثيراً من مستخدمي أبل أعربوا عن شعورهم بالأسف لأن شركتهم المفضّلة لم تدخل في فئة أجهزة الكمبيوتر التي يقل سعرها عن 300 دولار والتي تعرف باسم (نيتبوك).

وأهم ما يميز سلسلة الكمبيوترات المحمولة الجديدة أسلوب التصنيع المبتكر الذي استخدمته الشركة. ويقول ستيف جوبز موضحاً: (لقد ابتكرت أبل أسلوباً جديداً تماماً في صناعة الكمبيوترات الدفترية باستخدام كتلة واحدة من الألمنيوم)، كما استجابت الشركة لمطالب أنصار البيئة، حيث أصبحت تستخدم مواد قابلة لإعادة التدوير وتتجنب المواد التي تضر بالبيئة.

وكانت شركة أبل قد حصلت في الماضي على تقديرات سيئة في مجال الاهتمام بالبيئة.

وفي إطار أسلوب الإنتاج الجديد، تقوم أبل بالحد من جسم الكمبيوتر المحمول من كتلة من الألمنيوم تزن كيلوجراماً واحداً، وأصبح الوزن النهائي لغلاف الكمبيوتر لا يزيد عن مئة جرام، ويتم تثبيت باقي مكونات الكمبيوتر داخل الغلاف المعدني الخفيف.

ولم يطبق أسلوب التصنيع الجديد هذا حتى الآن إلا مع أجهزة (ماكبوك إير)، ومن المقرر تصنيع أجهزة (ماكبوك) و(ماكبوك برو) بهذه الطريقة مستقبلاً. وسيقتصر الغلاف الأبيض التقليدي على أجهزة (ماكبوك وازيت) ذات الإمكانيات المحدودة والأرخص سعراً.

وأضفت شركة أبل تغييراً على أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة الخاصة بها من حيث بطاقة الجرافيك، حيث استعاضت عن بطاقات الجرافيك المدمجة من شركة إنتل بأخرى من شركة نيفيديا. وسوف تزود أجهزة ماكبوك الجديدة ببطاقة جيفورس 9400 إم مزوّدة بذاكرة وصول عشوائي من نوعية (دي.دي.أر 3 )، ويقول الخبراء إن سرعتها تزيد بمقدار الضعف عن بطاقات الجرافيك (سنترينو 2) التي تنتجها شركة إنتل.

وتعتزم شركة أبل أيضاً تجهيز الكمبيوتر (ماكبوك برو) ببطاقة جرافيك جيفورس 9600 إم نظراً لقدرتها الفائقة على عرض المؤثرات البصرية ثلاثية الأبعاد، مما سيجعل الجهاز ماكبوك برو من الأجهزة المفضلة لدى عشاق ألعاب الكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة