الأحد 5 ,ذو القعدة 1429

Sunday  02/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 267

Telecom & Digital World Magazine Issue 267

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

تكنولوجيا

أحدث حواسيب سامسونج

 

 

إعداد - إبراهيم السيد:

الحاسوب المحمول الحديث سامسونج X360 من أحدث حواسيب اللاب توب المنافسة لحواسيب (ماك بوك إير) المتميزة بخفة الوزن، حيث تقول سامسونج: إن حاسوبها أخف وأرق سماكة من الحواسيب المذكورة ذات الشهرة الواسعة.

يأتي الحاسوب الحديث Samsung X360 معتمداً على تقنية إنتل سنترينو 2 من خلال استخدام معالجات Core 2 Duo المتناهية التخفيض من ناحية استهلاك الطاقة.

يتميز الحاسوب بشاشة عرض (13.3) بوصة بدرجة وضوح 1280×800 بيكسل كما يتميز بقارئ بطاقات سبعة × واحد مع ثلاثة مداخل USB إضافة إلى مداخل VGA وشبكة الإيثرنت.

يدعم حاسوب X360 الحديث تقنية الواي فاي Wi-Fi وتقنية البلوتوث اللاسلكية الإصدار 2.0 وقد وعدت سامسونج بإضافة تقنيات الواي ماكس WiMax وHSDPA في الموديلات الحديثة القادمة بنهاية العام الجاري.

تبلغ سعة التخزين في الحاسوب الحديث مابين 64 إلى 128 جيجابايت من خلال قرص صلب ساكن من نوع SSD ويبلغ الوزن الإجمالي للحاسوب (1.27) كيلوجرام مع البطارية ذات الست خلايا. ويتوقع أن يتم طرح الحاسوب مزوداً بنظام التشغيل Windows Vista خلال شهر ديسمبر القادم بدأ بالقارة الأوروبية ثم بقية أنحاء العالم بسعر متوقع يصل إلى ما يعادل 1500 إلى 2000 يورو.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة