الأحد 26 ,محرم 1429

Sunday  03/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 241

Telecom & Digital World Magazine Issue 241

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

موقع توعوي لمحاربة التدخين

 

 

* اعداد: وليد الشهري

الإنترنت عالم كبير وبحر واسع لا شاطئ له تخوض في غماره فتجد كل ما تنشده من حلول لكل مشاكلك اليومية، حيث الكثير من المواقع التي تتناول العديد من القضايا الصحية والنفسية والاجتماعية على أيد خبراء وعلماء في هذه المجالات قد يهدونك طريق النجاة من كل مشاكلك التي تعيق تقدمك في الحياة وتعايشك ضمن مجتمع واسع. في هذا الأسبوع سنعرض لكم تقريراً عن إحدى هذه المواقع المتميزة والتي تحمل الكثير من النفع الكبير لكثير من الأسر، حيث ستخلصها من الكثير من المشاكل الصحية التي ربما تعانيها ضمن حياتها بسبب فرد في العائلة موقعنا لهذا الأسبوع هو موقع (الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين) واحد من أفضل المواقع السعودية على الشبكة العنكبوتية لما يتضمنه من رسالة نبيلة في تخليص الكثيرين من شرب السموم التي تحصد حيّات الملايين كل عام ببطء وإصابة الكثير من الأسر بالعديد من المآسي وسيتضمن تقريرنا الأسبوعي أهم محاور وما يتضمنه الموقع من فائدة لزواره.

موقع متميز

بأسلوب عصري

عندما تقوم بزيارة الموقع للوهلة الأولى ستصدم مباشرة باللوحة الإعلانية الرئيسية في الموقع (البانر) ويظهر فيها شخصان يقومان بالتدخين مع عبارة (أحذر الصاحب ساحب) عبارة بسيطة ولكنها علاج لنكبة الأمم في العصر الحديث وهو التدخين الذي يقوم بخفض وظائف الجسم المختلفة على مر سنوات استخدامه وفي النهاية إلى قدر واحد محتوم وهو الموت. وإلى يمين هذه اللوحة ستجد شعار الجمعية وإلى أسفلها شريط خاص بأبرز المقالات والفتاوى الشرعية المتعلقة بأحكام التدخين وفي منتصف الصفحة الرئيسية ستجد الموقع وقد انقسم إلى قسمين الأول وهو على اليمين خاص بأبرز المقالات المتعلق بموضوع مكافحة التدخين والثاني على يسار الشاشة يتعلق بأبرز المشاركات الخاصة بزوار وأعضاء الموقع. الموقع حمل في تصميمه أسلوب التفريغ الجميل وهو واحد من أفضل التصاميم التي تمنح الموقع الخفة في التصفح للزوار دون أي تكلفات تذكر كموقع يعد رسمياً بعكس المواقع الترفيهية التي تميل للبهرجة اللون الرئيسي المستخدم هو اللون الأبيض مع بعض اللمسات الساحرة باللونين البرتقالي والرمادي بدرجاتهم المختلفة.

الموقع يحمل الكثير من الأخبار والمعلومات التي سيصدم فيها الكثيرين وبالأخص المدخنين، حيث يحمل الموقع موسوعة كاملة من التقارير العالمية والمحلية عن عدد كبير من المدخنين ونتائج البحوث العالمية والطبية في هذا المجال. فعلى يمين الموقع ستجد أكثر من قائمة منسدلة تحوي الكثير من الروابط المهمة جداً لكل زائر وبالأخص المدخنون منهم وقد ساعدت هذه الروابط الكثيرين على الإقلاع ولعلك تكون منهم.

تعددية تناول الموضوع

ميزته

القائمة يأتي على رأسها رابط خاص بالصفحة الرئيسية وهو شيء معتاد عليه في جميع المواقع يلي ذلك رابط خاص بمجلة الجمعية التي تصدرها في أعداد مطبوعة ولكن هنا ستجد النسخة الإليكترونية على الموقع ويمكن تصفح مواضيعها بشكل سلس للغاية وكشف الكثير من الأمور في عالم المدخنين الغامض والمهلك. ومن ثم رابط خاص بمنتديات موقع الجمعية والذي يكتب فيه عدد لا بأس به من المتخصصين النفسانيين وعدد لا بأس به من أصحاب الدكتوراه حول موضوع المدخنين في مختلف الطبقات الاجتماعية. بعدها هناك رابطان بأهم المقالات العالمية والمحلية الخاصة بالتدخين أضف إلى ذلك أهم التقارير والأخبار. ننتقل الآن إلى القائمة المنسدلة الثانية ويأتي في مقدمتها رابط خاص يعرفك بالتبغ وهو المكون الرئيسي في السجائر التي يشربها المدخنون ومن عدد من الروابط التي تتحدث عن آثار التدخين الصحية والنفسية والاقتصادية سواء على الفرد أو المجتمع وهذه القائمة متخصصة فقط بالتدخين لتنتقل بعد ذلك لقائمة ثالثة خاصة بالجمعية وعن تنظيمها الإداري والمشرفين عليها ومؤسسيها وأبرز أهدافها والتي ستتضح لك من تعدد الخيارات الموجودة في هذه القائمة ومنها إلى آخر قسم وهو مخصص لأبرز الموقع الصديقة لموقع الجمعية من مجلات ومواقع ثقافية مختلفة.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي :

http://www.antismoke.org

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة