الأحد 26 ,محرم 1429

Sunday  03/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 241

Telecom & Digital World Magazine Issue 241

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

المبارزة العالمية

 

 

* إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: Virtua Fighter 5 Online

الناشر: سيجا

المطور: سيجا آيه أم تو

نوع الجهاز: البلاي ستيشن 3، إكس بوكس 360

أسرار وخفايا

المزايا: لعبة شبكة جميلة وسلسلة ولا يوجد فيها أي عيوب أو بطء في اللعب على الإنترنت - صور جرافيكسية حادة وتظهر كافة تفاصيل اللاعبين والحركات الجسدية خلال القتال - تملك جمال وقتالية أثناء اللعب بها؛ نظراً للجودة العالية في كافة تفاصيل اللعبة المختلفة.

العيوب: قائمة اللعبة كان يمكن أن توضع بطريقة أفضل من الطريقة المعروضة وبشكل ودي أكبر - الموسيقى التصويرية والحركية غالباً ما تغيب أو تصبح مشوشة في لحظات بسيطة - الكلفة المادية في شراء عصا التحكم الخاصة بالقتال وهي الوحيدة التي يمكنها أن تجعلك تعلب اللعبة كما يجب حيث تصل قيمتها إلى 60 دولار أمريكي.

بعض الألعاب لا تمنحك المتعة الحقيقية وخاصة إذا كانت من الألعاب القتالية أو المبارزة المباشرة؛ حيث ترغب دائماً في مواجهة العديد من الخصوم المختلفين كل مرة وهو ما لا تستطيع تحقيقه في منزلك لأنك ستجد نفسك تواجه نفس الخصوم من الأهل والأقارب دائماً ويبدو أن هذا الأمر هو بالتحديد ما أرادت سيجا لتطوير الألعاب كسره حيث أطلقت نسختها المطورة على الشبكة من جزئها (فيرتشوا فايتر فايف اون لاين) حيث يمكن للاعب القتال مع عدد كبير من اللاعبين حول العالم عبر الشبكة ومواجهة مختلف الخصوم والبحث عن الإثارة التي طالما نشدها.

اللعبة تعتمد كثيراً على سرعة الاتصال وإذا كان اتصالك سريعا وتملك خدمة اتصال (DSL) فما عليك سوى شرائها وأنت مرتاح البال حيث ستعتمد على في تلك الحالة على اتصال منافسك فقط ومن خلال تجربة اللعبة خضنا الكثير من المبارزات المتعددة بشكل سلس للغاية وبدون أي تعقيدات أو صعوبات واجهتنا خلال القتال. يمكنك اختيار ما تود من اللاعبين وتحديد ألبستهم الخاصة كما يمكنك إنشاء اسم مصارعك الخاص ودعوة أي من أصدقائك إذا كانوا في نفس اللعبة حيث تملك قائمة خاصة بالأصدقاء أو يمكنك دعوة أي من اللاعبين الموجودين في نفس الخادم للتبارز في مواجهة فريدة ودموية إن صح التعبير. اللعبة ستطلب منك عددا كبيرا من الخيارات المملة قبل اللعب وهي من العيوب البسيطة في اللعبة حيث لا يمكنك تغيير مصارعيك بشكل سلس كما هو الحال في ألعاب الشبكة الأخرى، أضف إلى ذلك صعوبة دعوة الكثير من أصدقائك في معظم الأحيان بسبب ضعف برمجة الخوادم المستضيفة. هناك طوران للمنافسة فإما أن تطلب مبارزة مصنفة حيث يتم تسجيل النتيجة في سجل اللعبة أو مبارزة عادية بدون تقييم وهي خيارات غريبة لكن يبدو أنها مرغوبة من الكثيرين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة