الأحد 26 ,محرم 1429

Sunday  03/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 241

Telecom & Digital World Magazine Issue 241

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

مصطلحات يستخدمها اللاعبون

 

 

أصبح لهواة ألعاب الكمبيوتر الجماعية على الانترنت لغتهم ومصطلحاتهم الخاصة الشبيهة باللغة التي يستخدمها من يدخلون على مواقع وغرف الدردشة الإلكترونية للتعبير عن رسائل سريعة ومختصرة يفهمها على الفور الطرف الآخر على الشبكة.

وعندما يسمع أحد الخبراء في اللعب على الكمبيوتر عبر الشبكة العنكبوتية مثل هذه الكلمات المستخدمة اصطلاحا، والتي لا تعني بالنسبة للناس العاديين شيئا أو قد تعني لديهم شيئا آخر غير ما يقصد منها في هذا المقام، يهز رأسه بعلامة الفهم.

ولم تعد ألعاب الكمبيوتر مجرد هواية بالنسبة للملايين من الناس بل بوتقة للانصهار وتبادل الخبرة بين اللاعبين المحترفين عن طريق استخدام لغة خاصة، ربما تكون صعبة على المستجد عليها غير أنها تصبح أسهل عندما يتعلم أساسياتها.

ومن بين ألعاب الكمبيوتر الشهيرة تلك الألعاب المعروفة باسم ألعاب تقمص الأدوار وهي ألعاب يتقمص فيها اللاعب شخصية تتجسد في اللعبة وتعرف باسم الأفاتار، ويمكن للاعب أن يمارس اللعبة وحده، لكن المتعة الحقيقية في هذه الألعاب تكمن في المشاركة في اللعب مع مجموعة كبيرة من اللاعبين عبر الانترنت.

ومن بين التعبيرات المستخدمة تعبير (تانك) و(دي دي) وهما يشيران إلى شخصيات من فئتين مختلفتين ومن المهم أن تضع في اعتبارك على الدوام أن ألعاب الانترنت تتركز على الدوام حول مطاردة وحوش كاسرة ويطلق عليها في مصطلحات اللاعبين اسم (الموبس) وهي اختصار للتعبير الانجليزي الذي يعني جسم متحرك.

ووظيفة (التانك) هي استدراج الوحش لممارسة العدوان على البطل المدرع ثم هناك (الاد) وهي كلمة تعني في مصطلحهم وضعا ينضم فيها المزيد من الوحوش بعد بدء القتال.

ومن بين التعبيرات التي يستخدمها اللاعبون على الانترنت أيضا تعبير (إيه إف كي) والذي يعني في مصطلحهم ان اللاعب بعيد عن لوحة المفاتيح ليلبي نداء الطبيعة.

وتعبير (إل إف جي) الذي يعني ان اللاعب يبحث عن مجموعة ليشارك معها في اللعب وتعبير (إن بي سي) الذي يعني الشخصيات التي لا تمثل أحدا من اللاعبين أو الشخصيات التي لا يتقمصها أحد من اللاعبين والموجودة ضمن اللعبة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة