الأحد 28 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  04/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 254

Telecom & Digital World Magazine Issue 254

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

هاكرز

هجمات إليكترونية تستهدف الصينيين

 

 

شهدت الصين الفترة الماضية عدة قلاقل في منطقة التبت، وكان لهذه القلاقل مردود على شبكة الإنترنت، حيث تعرضت مجموعة من المعارضين الصينيين المتعاطفين مع المتظاهرين ضد الحكومة الصينية إلى هجمات إليكترونية، حيث تلقوا رسائل تضامن على بريدهم الإليكتروني ممن يبدو في الظاهر أنهم أصدقاء مقربون لهم وموثوق بهم، في حين كانت هذه الرسائل تقوم بتحميل أكواد خبيثة.

فقد نشرت مجلة (ذي ريجيستر) أن المعارضين من مجموعات تعمل في مجال حقوق الإنسان، وتلقوا رسائل إليكترونية مرفق بها ملفات على صيغة (وورد) وملفات PDF وإكسيل، تقوم بتنصيب برامج تسجل ضربات لوحات المفاتيح لمعرفة وتسجيل ما يقومون بكتابته، وتحميل أنواع أخرى من الأكواد الخبيثة فور فتحهم لتلك المرفقات، وقد تم إخفاء تلك الأكواد في صورة برامج شرعية لكي تقوم بالتملص من برامج رصد الفيروسات.

وصرحت شركة (إف سيكيور) الأمنية أن (المجموعات العاملة من أجل الحرية في التبت في كل أنحاء العالم تم مهاجمتها، فقد تم إرسال تلك الفيروسات إلى مجموعات بريدية وإلى منتديات خاصة وتم توجيها إلى أشخاص يعملون داخل الجماعات الموالية للتبت. وقد تلقى بعض الأفراد هجمات مماثلة الشهر الماضي).

وقد كان اسم الملفات المرفقة يوحي بالتضامن وبالحرية للشعوب وبدعوات لعقد مؤتمرات ولقاءات لبحث المسألة، وعندما يتم فتح هذه الملفات تظهر رسائل تبدو آمنة، إلا أن الأكواد الخبيثة كانت تعمل في الخلفية وتقوم بتنصيب أكواد خبيثة.

وقد شهد إقليم التبت مؤخرًا عدة مواجهات وخاصة في عاصمة الإقليمي (لاهاسا)، وطبقًا لما يسمى حكومة التبت في المنفى فقد لقي 99 شخصًا مصرعهم في تلك الأحداث. وتشير المؤسسة الأمنية إلى أنه بالرغم من أن الأحداث اندلعت مؤخرًا، إلا أن الهجمات ضد منتقدي الحكومة الصينية تعود إلى عام 2002. وكانت الحكومة الصينية قد وزعت ملصقات تدعو إلى القبض على 21 من مروجي الشغب في الإقليم، ونشرت صورهم على المواقع الصينية وعلى النسخ الصينية من موقعي MSN وياهو، وقد تم القبض على اثنين منهم حتى الآن.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة