الأحد 28 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  04/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 254

Telecom & Digital World Magazine Issue 254

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

حماية الأطفال على الإنترنت

 

 

* إعداد - محمد الزواوي

هذا الموقع عبارة عن شبكة من عدة مواقع تهدف إلى حماية الأطفال على شبكة الإنترنت والتصفح الآمن للشبكة العنكبوتية، لحمايتهم من الانتهاكات والسرقات والابتزاز وغيرها من الجرائم.

وقد تأسس الموقع في عام 1996 ويتبع منظمة لحماية الأطفال، وتقدم خطًا ساخنًا للإبلاغ عن أي انتهاكات ضد الأطفال، وتعمل الشبكة أيضًا على توعية الآباء من أجل حماية أبنائهم من مشاهدة المواد غير المناسبة على الشبكة العنكبوتية. وتعمل مجموعة من المواقع في إطار هذه الشبكة للإبلاغ عن الانتهاكات، وتتلقى هذه الشبكة آلاف البلاغات شهريًا، وتقوم بالتحقيق فيها وتحديد المواقع المشبوهة والشركات المضيفة لها ومالكها ثم تقوم بمقاضاتها بالتعاون مع المباحث الفيدرالية الأمريكية ومؤسسات حماية الأطفال الأخرى.

والقسم الأهم في الموقع هو ما يتعلق بتوعية الآباء بشأن أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها من أجل حماية أطفالهم، وأولها هو توعيتهم بالقوانين التي تحمي الأطفال على شبكة الإنترنت وحقوقهم، كما تقدم مجموعة كبيرة من المصادر والكتيبيات الخاصة بالتوعية والبرامج التي تحمي الأطفال من تصفح المواقع غير الآمنة، إضافة إلى روابط خارجية لمساعدة الآباء في تثقيف أنفسهم بشأن البرمجيات التي تقوم بحجب مواقع القمار والمواقع الإباحية وكيفية التعامل معها.

http://www.asacp.org

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة