الأحد 28 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  04/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 254

Telecom & Digital World Magazine Issue 254

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

أساطير العصور القديمة

 

 

* إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: Cleopatra: Riddle of the Tomb

الناشر: دريم كاتشر

المطور: دريم كاتشر

نوع الجهاز: البي سي

المزايا: اللعبة توفر مناخاً ممتازاً للعب وممتعاً لغاية نظير الجانب التاريخي الغالب على اللعبة والذي يسهل القيام بهذه المهمة - الكثير من الألغاز التفاعلية التي تعتمد على الآثار اليونانية والمصرية القديمة - الإطار المحيط باللعبة جذاب جداً للاعبين والصور الرسومية كذلك - موسيقى تصويرية أكثر من رائعة وتدب في نفسك المتعة والإثارة خلال اللعب إضافة إلى تزويدها بنظام المسرح المنزلي الصوتي وهو ميزة بالتأكيد مثير جداً.

العيوب: لم تسلم هذه اللعبة من العيوب التي تعتبر في أعين البعض من الخبراء أخطاء كبيرة لا تغتفر حيث يغيب عنها عنصر المفاجأة وهو ما يجب وجوده كعامل مثير في مثل هذه الألعاب - كذلك الأداء الصوتي الضعيف لشخصيات اللعبة والتي أفقدتها الكثير من القوة.

اللعبة التاريخية والممتعة الجديدة التي ستقلب فكرك رأساً على عقب في محاولة حل ألغاز الشعوب القديمة والأساطير المثيرة سواء في شعوب اليونان القديمة أو في قبائل الفراعنة العريقة ذات الحضارة الكبيرة كل هذه الإثارة يمكنك الصول عليها في لعبة (Cleopatra: Riddle of the Tomb) لعبة جمعت الكثير وهي تعتمد على الذكاء وسرعة البديهة خلال القيام بالمهام المختلفة والمتعددة التي سنواجهها خلال اللعب. ستلعب دور شخصية (توماس) عالم يجول جنبات الإسكندرية في العصر الفرعوني خلال الحرب الأهلية الدائرة بين الملكة الفرعونية كليوباترا وأخوها على الملك الفرعوني ومع مجريات الأحداث ستجد شخصيتك تغوص ضمن هذه المعمعة في قال مفعم بالإثارة والتشويق. والسبب في تورط توماس هو اختفاء صديقته آريس ووالدها في ظروف غامضة تزامنت مع الحرب الأهلية التي تخوضها المملكة الفرعونية، وخلال بحثه يجد نفسه متورطاً مع الملكة لإنهاء وحل الكثير من الألغاز الأسطورية والتي ستساعد الملكة على الحفاظ على ملكها من شجع أخيها وتجنبها القيام بطلب عون قيصر روما لمساعدتها. اللعبة تحوي الكثير من الكتابات الإغريقية واللاتينية القديمة التي رسمت بشكل جميل كذلك المؤثرات الصوتية الرائعة التي يمكن أن نعتبرها العامل الأنجح في اللعبة حيث دعمت بتقنية المسرح المنزلي لتدخلك بقوة في قلب الأحداث داخل اللعبة. وقد عاب هذه اللعبة عدة أمور تمحورت غالبيتها حول الأداء الصوتي لشخصيات اللعبة الذي كان بعيداً كل البعد عن قوة الحدث وكذلك استخدام الكثير من العبارات العصرية التي لا تتطابق مع لغة ذاك الزمان. كل هذه الأمور أفقدت الكثير من النجاح الباهر لهذه اللعبة لو تم تنفيذه بالشكل المطلوب. لا تحوي اللعبة الكثير من الأنماط كما أن غالبية النصوص غريبة في بعض الأحيان وخارجة عن الموضوع في أحيان أخرى. اللعبة مثيرة على الرغم من كثرة العيوب وممتعة للغاية وتستحق التجربة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة