الأحد 28 ,ذو الحجة 1428

Sunday  06/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 237

Telecom & Digital World Magazine Issue 237

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(تداول) تكرم (مباشر)..

 

 

كرّمت شركة السوق المالية السعودية (تداول) مؤخراً شركة (مباشر) إحدى شركات المجموعة الوطنية للتقنية، وجاء هذا التكريم في حفل أقامته (تداول) لتكريم شركات الوساطة والبنوك ومزودي المعلومات الذين عملوا مع (تداول) في إنجاح تشغيل النظام الجديد. وذلك بحضور ممثلين على مستوى عال من كبرى الشركات والبنوك في المملكة.

وفي تصريح له أشاد المهندس محمد البلاع رئيس مجلس إدارة شركة (مباشر) التابعة للمجموعة الوطنية للتقنية والتي تعتبر من أكبر الشركات السعودية في تقنية المعلومات بالنقلة النوعية الكبيرة في نظام تداول الجديد، حيث إن هذا النظام ساعد بشكل كبير منذ فترة طويلة في تطوير أداء سوق الأسهم المحلي بطريقة فعالة، الأمر الذي يتضح من خلال كميات وحجم التداول التي يعمل عليها النظام بطريقة شفافة ومرنة.

وقال المهندس محمد البلاع عقب التكريم أن (مباشر) منذ فترة طويلة وهو يعمل جنباً إلى جنب مع تداول السعودية كشريك استراتيجي مهم في تطوير آليات سوق الأسهم السعودية والاقتصادي السعودي من خلال توفير برنامج تقني مميز يقدم كافة الخدمات للمستثمرين بطريقة سهلة ومرنة وفي ظروف مختلفة، مشيراً إلى أن نظام مباشر ساعد بشكل كبير في ربط الأسواق الخليجية والعربية بنظام واحد يساعد المستثمرين على أدارة أموالهم ومتابعة تحركات الأسواق المالية في وقت واحد وعبر شاشة تداول واحدة، وأضاف المهندس البلاع قائلاً: (ترسخت مكانة (مباشر) كواحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير الخدمات المالية الإلكترونية في ضوء دخولها للأسواق المالية حيث تقوم بتزويد المعلومات الرقمية للعديد من الأسواق بشكل متكامل وعالي الأداء لقائمة المستثمرين والمديرين الماليين).

وعن المجموعة الوطنية للتقنية تحدث البلاع قائلاً: (تعد المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) من أكبر الشركات الرائدة في تقديم خدمات وحلول تقنية المعلومات والاتصالات في العالم العربي، حيث بلغ حجم مبيعاتها أكثر من 1.8 مليار ريال خلال العام الماضي 2006م. كما تمتلك المجموعة العديد من الفروع المنتشرة داخل وخارج الوطن العربي. وسبق لها أن أطلقت العديد من المبادرات الأخرى الخاصة بشبكة الإنترنت، من ضمنها (نت أدفانتج) NetAd-vantage والتي تعد أكبر شركة تمثيل إعلاني عبر الإنترنت في العالم العربي، بالإضافة إلى خدمات (مباشر..من تداول) (والتي تقدمها المجموعة عبر شركة مختصة في تقديم خدمات نشر المعلومات الفورية من سوق الأسهم السعودي (تداول) وعدد من الأسواق الأخرى).

مما يذكر أن المجموعة الوطنية للتقنية (NTG) تتجه للتحول إلى شركة مساهمة مدرجة في سوق الأسهم السعودية من خلال طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام، أمام المستثمرين، حيث إنها تعتبر من أبرز الشركات المتخصصة في تقنية المعلومات، إضافة إلى أنها تملك امتياز عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة في تقنية المعلومات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

Rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة