الأحد 28 ,ذو الحجة 1428

Sunday  06/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 237

Telecom & Digital World Magazine Issue 237

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

عروض مايكروسوفت
* إعداد: أحمد عبد اللطيف

هانوفر، ألمانيازوار يفحصون منتجات مايكروسوفت في جناح الشركة في معرض الحواسيب وتقنية المعلومات الرقمية والاتصالات في مدينة هانوفر بوسط ألمانيا.

 

قرية الحاسوب

لاغوس، نيجيريابائع أجهزة جوال يرتب جوالاته في (قرية الحاسوب)، وهو سوق للجوالات والحواسيب المستعملة وغيرها من الإلكترونيات في مدينة لاغوس بنيجيريا.

 

جيل التقنية

فيلا كاردال، أورجوايطالب بالصف الرابع بإحدى المدارس الابتدائية في قرية فيلا كاردال بأوروجواي على بعد 80 كلم من العاصمة منتفيديو منشغل بحاسوبه المحمول.وقد اختيرت هذه القرية الصغيرة ذات الألفي نسمة لاستضافة المرحلة الأولى من مشروع لإدراج دراسة الحاسوب ضمن المناهج الدراسية عن طريق حاسوب مصمم خصيصا لهذا الغرض يخصص جهاز منه لكل طالب.

 

رقابة مكثفة

فايسن ميميكي، سلوفاكيارجل شرطة من قوات حرس الحدود السلوفاكية ينظر عبر نظام المراقبة على الحدود بين بلاده وأوكرانيا. ونسبة للرقابة المتواصلة عبر الحدود عن طريق كاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة، وأنظمة تحديد المواقع، وكاشفات الحركة ودرجة الحرارة، وأجهزة الليزر والموجات المغناطيسية، تحولت الحدود الشرقية للاتحاد الأوربي إلى ما يشبه عرضا للتقنيات المضادة

 

تربية الروبوت

طوكيو، اليابانامرأة تطعم روبوتا على شكل ديناصور أثناء عروض في مدينة طوكيو اليابانية.وبإمكان هذا الروبوت اللعبة، الذي أطلق عليه اسم (بليو) النمو إلى حجم أكبر إذا وجد الرعاية في التربية، وذلك بفضل 14 وسيلة ضبط ميكانيكية و38 مجسا.

 
 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

Rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة