الأحد 28 ,ذو الحجة 1428

Sunday  06/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 237

Telecom & Digital World Magazine Issue 237

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

شوق ورعب

 

 

* إعداد: محمد أحمد البسيمي

اسم اللعبة: Resident Evil: The Umbrella Chronicles

الناشر: Capcom

المطور: Capcom

تاريخ الصدور: متوفرة الآن

السعر: 210 ريالاً

سلسلة ريسدنت ايفل اشتهرت بكونها سلسلة ألعاب الرعب الأولى في عالم ألعاب الفيديو وأحد أهم الأسماء في فهرس كابكوم للألعاب. علاقة ننيتندو بكابكوم القوية جعلت أجهزة ننتيندو في الفترة الماضية منزلاً مريحاً لألعاب السلسلة المختلفة ومع بداية عصر جديد بجهاز Nintendo Wii قررت كابكوم إصدار لعبة جديدة بطريقة جديدة تحت اسم Resident Evil: The Umbrella Chronicles. الجزء الجديد جعل عشاق السلسلة في تلهف وشوق كبير عندما ذكرت كابكوم أن هذا الجزء بالتحديد سيحكي القصة المنسية الغامضة عن إقفال شركة أمبريلا، هذه القصة لم يتطرق اليها أي من أجزاء اللعبة الماضية مما جعل من هذا الجزء مطلباً أساسياً لشاق اللعبة الكثار.

لعل أحد أكثر جوانب اللعبة جاذبية أنها تقدم عودة قديمة لأجزاء السلسلة المختلفة عن طريق مراحل متعددة في المناطق الماضية تعيد الذكريات كثيراً للجمهور القديم للعبة. أيضاً القادمون الجدد للسلسلة سيجدون هذه الميزة رائعة ويرحبون بها بشدة لأنها ستعيد سرد أحداث القصة القديمة التي لم يحصل لهم العيش في أرجائها بشكل جديد ومختصر ومفهوم. لن تقتصر اللعبة على أجزاء السلسلة المعروفة من الجزء صفر إلى كود فيرونكا ولكن هناك فصول جديدة في القصة ستحكي أحداث إضافية مثيرة. شخصيات السلسلة القديمة سيعودون من جديد أيضاً ويلتقون لأول مرة منذ وقت طويل ولعل أهمه هو (البيرت ويسكر) الرجل الغامض خلف جميع المصائب التي أحلت بهم سابقاً.

هذا الجزء الجديد من السلسلة يحذو طريقاً مختلفاً من ناحية طريقة اللعب. القدرات الجديدة المتمثلة بجهاز التحكم اللاسلكي المحاكي لحركة اليد في الهواء سيجعل من الريموت مسدساً للتصويب على الشاشة. سيكون نظام اللعبة مشابها لألعاب (هاوس أوف ذا ديد) حيث تتقدم في اللعبة تلقائياً وتقوم بالتصويب على الأعداء الكثيرين الذي سيتوجهون إليك مباشرة وبسرعة كبيرة. ما يجعل اللعب ممتعاً أكثر هو إمكانية اللعب التعاوني بحيث يقوم اثنان من اللاعبين بخوض غمار اللعبة سويا ويواجهون مجموعة أكبر من الأعداء. أيضاً من خلال اللعبة ستواجه بعض الزعماء الذين سيعيدون إليك بعض ذاكرتك القديمة أثناء لعبك في الأجزاء الماضية.

ريسدنت ايفل امبريلا كرونكلز استطاعت بشكل رائع أن تتمسك بعوامل سلسلة ريسدنت ايفل المعروفة وتقديم أجوائها المثيرة في قالب جديد من اللعب وأسلوب سريع شبيه بألعاب الأركيد. نجاح ألعاب سلسلة ريسدنت ايفل على ننتيندو وي يبشر كثيراً بقدوم إصدارات أكثر من السلسلة في السنوات القادمة للجهاز. رغم أن امبريللا كرونكلز ليست الأفضل بين أجزاء السلسلة إلا أنها أثبتت كونها إضافة مهمة لعشاق اللعبة المستمرين كونها تحكي أحداث حساسة في القصة وتقدم متعة فريدة من نوعها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

Rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة