الأحد 3 ,رجب 1429

Sunday  06/07/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 263

Telecom & Digital World Magazine Issue 263

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

ebay تستأنف حكماً بتهمة بيع سلع مقلدة

 

 

أعلنت شركة مزادات الإنترنت الأمريكية الشهيرة (إي باي) اعتزامها استئناف الحكم الذي أصدرته إحدى المحاكم الفرنسية ضدها ويلزمها بدفع 40 مليون يورو (62 مليون دولار) بعد إدانتها ببيع سلع مقلدة.

صدر حكم القضاء الفرنسي بعد أن تقدمت شركة لوي فويتون موي أونيسي (إل.في.إم.إتش) للسلع الفاخرة بشكوى تتهم فيها الموقع الفرنسي على الإنترنت للشركة الأمريكية بغض الطرف عن سلع مقلدة تطرح للبيع عليه. كما حظر الحكم عرض بيع عطور إل.في.إم.إتش على موقع إي باي.

ووفقاً لخبراء قانونيين فإن هذا الحكم يمكن أن يفتح الباب أمام طوفان من الدعاوى القضائية المماثلة ضد الشركة الأمريكية من جانب الشركات العالمية الشهيرة التي تشعر باستياء شديد من تسرب الكثير من السلع المقلدة التي تحمل علاماتها التجارية إلى الأسواق عبر بوابة إي باي.

وذكرت شركة إي باي أنها تقوم بحذف السلع المقلدة من على مواقعها عندما تخبرها الشركات المنتجة للعلامات التجارية الشهيرة بذلك وأن الدعوى القضائية تهدف إلى الحد من إعادة بيع الكثير من السلع الأصلية لدى الأفراد والذين لم يعودوا بحاجة إليها.

وأضافت: نعتقد أن الحكم القضائي خسارة ليس فقط بالنسبة لنا ولكن أيضاً بالنسبة للمستهلكين والشركات الصغيرة العاملة في مجال البيع عبر الإنترنت.

تقول إل.في.إم.إتش في دعواها القضائية إنها اكتشفت أن 90 % من المنتجات التي تحمل علامتها التجارية على إي باي مقلدة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة