الأحد 3 ,رجب 1429

Sunday  06/07/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 263

Telecom & Digital World Magazine Issue 263

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

يورونيوز تبدأ البث بالعربية في 12 يوليو الحالي

 

 

كشف مدير عام ورئيس مجلس إدارة القناة التلفزيوينة الأوروبية (يورونيوز) في مؤتمر صحافي على هامش فعاليات مهرجان وهران السينمائي المخصص للسينما العربية ان القناة ستبدأ البث باللغة العربية في 12 تموز-يوليو.

وقال فيليب كايلا: إن انطلاقة البث ستتزامن مع عقد مؤتمر صحافي في معهد العالم العربي في باريس في اليوم نفسه بحضور السفراء العرب في فرنسا إلى جانب مساهمين وشركاء للقناة.

وقال كايلا: إنه اغتنم فرصة حضوره المهرجان بدعوة من رئيسه ومدير التلفزيون الجزائري حمراوي حبيب شوقي لإعلان موعد البث العربي للقناة ولقاء الصحافيين المشاركين في المهرجان على اعتبار ان التلفزيون الجزائري شريك ل(يورونيوز).

وهناك اربع دول شريكة ل(يورونيوز) هي إضافة إلى الجزائر، مصر وتونس والمغرب التي تزود القناة الأوروبية بالصور والمعلومات من ضمن منظومة تجمع 22 قناة.

وتبث (يورونيوز) اليوم بسبع لغات وستصبح ثماني مع انطلاق البث مجددا بالعربية.

يذكر ان القناة كانت بثت بالعربية مدة سنتين بين 1996 و1998 بدعم من الاتحاد الاوروبي لكنها عجزت لاحقا عن ايجاد شركاء عرب ومتوسطيين ما استدعى تعليق البث بالعربية.

وأضاف ردا على سؤال حول كيفية تعزيز حضور (يورونيوز) في الفضاء العربي حيث يزدحم المشهد الاعلامي العربي، ان القناة (ربما فكرت بتعزيز المجلات الاسبوعية التي تتناول موضوعات اجتماعية وثقافية في البلدان العربية المتوسطية وحول العالم العربي)، مشيرا إلى ان هناك حاليا برنامجا واحدا شهريا بعنوان (سوا) يتناول هذه المواضيع.

واوضح ان (ميزة يورونيوز تكمن في كونها لا تنتمي إلى بلد معين بل هي اوروبية شاملة ومن هنا قدرتها على التفوق على القنوات الاعلامية الاخرى مثل سي ان ان وغيرها في اوروبا حيث ما زالت تعتبر القناة الاخبارية الاولى).

وأكد انه سيبذل ما في وسعه هذه المرة لجعل اللغة العربية لغة بث مستمرة للقناة في وقت منح الاتحاد الاوروبي دعما للبث بهذه اللغة لمدة خمس سنوات.

وتمتاز (يورونيوز) بكونها تقدم كما من الاخبار الاجتماعية والثقافية المتنوعة إلى جانب الخبر السياسي. ويعمل فيها اليوم 200 صحافي من 12 جنسية وتبث عبر 35 قمرا صناعيا عبر العالم وسيعمل في القسم العربي فيها 20 صحافيا من لبنان ومصر والجزائر وغيرها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة