الأحد 4 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  08/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 259

Telecom & Digital World Magazine Issue 259

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

ورشة عمل لقياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية

 

 

يعقد برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) ورشة عمل متخصصة الاثنين 12 جمادى الآخرة 1429هـ الموافق 16 يونيه 2008م، حول قياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية. وذلك بحضور رؤساء وأعضاء لجان التعاملات الإلكترونية في الجهات الحكومية ومديري العموم لمراكز تقنية المعلومات ومسئولي تقنية المعلومات في الجهات الحكومية وأعضاء لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى.

وتستعرض ورشة العمل المنهجية المتبعة لآلية قياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، وكيفية تعبئة النماذج الخاصة بها بشكل واضح.

وتهدف آلية قياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية إلى التعرف على الوضع الراهن للتعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة، وتقديم الدعم والمساندة اللازمين للجهات الحكومية لدفع عجلة تطبيق مفاهيم وتنفيذ مشاريع التعاملات الإلكترونية.

الجدير بالذكر أنه قد صدر قرار مجلس الوزراء رقم 40 وتاريخ 27-2-1427 هـ الخاص بضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث تضمنت الأحكام العامة لهذه الضوابط، بالبند رقم (22)، بأن تقوم كل جهة حكومية بقياس مدى التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية كل ستة أشهر وفق مؤشرات يضعها البرنامج، وتدرج هذه المؤشرات ضمن التقرير السنوي للجهة، وترسل نسخ منها إلى البرنامج، وبالبند رقم (23) بأن يرفع تقرير عام نصف سنوي للمقام السامي - يعده البرنامج - يوضح مدى تحول الجهات الحكومية إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، وفقاً للمؤشرات المشار إليها بالبند رقم (22).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة