الأحد 4 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  08/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 259

Telecom & Digital World Magazine Issue 259

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

فكر مرتين قبل إرسال بياناتك على الإنترنت

 

 

من الأمور المفيدة في الشبكات الاجتماعية أو شبكات الاجتماعيات على الإنترنت أنها توثق الصلات بين الأصدقاء وتساعد على تبادل الصور بل والأعمال التجارية وهناك الآن عدة شبكات من هذا النوع الآن. ولكن المختصين في أمور سرية البيانات يعربون عن قلقهم بشأن ممارسات مواقع مثل فيس بوك وتشينج ويوصون بألا يكشف المستخدم لها الكثير من أسراره الخاصة والبيانات الشخصية لا سيما أسرار الحياة الخاصة التي ينبغي توخي الحذر في إفشائها. ويقول هنري كراسمان الخبير في مركز شليزفيج هولشتاين المستقل لحماية المعلومات في كيل إن (المشكلة الكبرى في الشبكات الاجتماعية هي أنك لا تعرف على وجه التحديد من الذي يطلع على البيانات).

وقد يعني ذلك أن صاحب العمل قد يكون من يطلعون على المعلومات وهذا هو السبب في أن المختصين في حماية البيانات يوصون بأن يحتفظ المرء قدر الإمكان بأسراره الخاصة ولا يفشيها على الإنترنت. وتقول كونستانزه كورتس المتحدثة باسم نادي كيوس للكمبيوتر في برلين (لا ينبغي في كافة الأحوال أن تضعي صوراً لك وأنت ترتدين المايوه البكيني أو صورا لك في الحفلات على شبكة من هذا النوع).

ومن بين أشكال الخطر تلك المخاطر التي تكمن في الشروط العامة لهذه المواقع التي قد تطلب بعض الطلبات الغريبة مثل نشر إعلانات شخصية على الصفحة ومن المشاكل الأخرى للمواقع الاجتماعية كشف الهوية ومحاولة استخدام البعض ذلك في تغيير البيانات على الصفحات الشخصية ومن بين وسائل مكافحة ذلك عدم استخدام ما يدل على الشخص في كلمات المرور بمعني عدم استخدام أسماء الأطفال أو تواريخ الميلاد في كلمات المرور.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة