الأحد 4 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  08/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 259

Telecom & Digital World Magazine Issue 259

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

جدة تستضيف مسابقة عالمية للرجل الآلي في كرة القدم

 

 

جدة واس

بدأت الاسبوع الماضي تصفيات مدارس المملكة في المسابقة العالمية لكرة القدم للرجل الآلي (الروبو كب جونيور) في مدارس دار الفكر بمحافظة جدة برعاية مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

وأوضح مدير عام المدارس عبد القادر محمد البكري أن المسابقة التي يشارك فيها أكثر من 120 مدرسة على مستوى مدن ومحافظات ومناطق المملكة تتضمن مسابقة مستقلة للبنين يشارك فيها أكثر من 500 طالب وأخرى للبنات يشارك فيها 200 طالبة من المدارس الحكومية والخاصة.

وأفاد أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب دون سن 18 سنة على الابتكار والإبداع في عالم الربوت وتركيب رجل آلي يستطيع المشاركة في مباراة لكرة القدم مبيناً أن المسابقة العالمية لكرة القدم للرجل الآلي تنطلق من فرضية مستقبلية وضعها المنظمون بأن يتمكنوا من تصميم فريق آلي يكون قادرا على هزيمة فريق حقيقي من اللاعبين بحلول عام 2050م. وبين البكري أن التصفيات تتضمن تقسيم الطلاب والطالبات الى فرق عدد أعضاء كل فريق ما بين 4 الى6 طلاب يشرف عليهم مدرب للطلاب ومدربة للطالبات حيث يتولى المدربون تدريب الطلاب على روح العمل كفريق وتحديد استراتيجيات التفكير والعمل في تطوير الرجل الآلي ويقيم الفريق مباريات بين الرجال الآليين المصممين في جو من المنافسة والمتعة. وقال (إن الفائزين بالترشيح في تصفيات مدارس المملكة سيمثلون المملكة في تصفيات العالم التي ستقام في مدينة سوزهو الصين خلال شهر يونيو 2008م بمشاركة طلاب من مختلف دول العالم) مؤكداً أهمية هذه التصفيات في إقامة أول مسابقة عالمية لكرة القدم للرجل الآلي التي تعد فكرة جديدة في عالم أصبحت فيه التكنولوجيا والأجهزة الحديثة والالكترونيات أحد أهم العناصر الأساسية في عالم لا يعترف إلا بالعلم والانجاز.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة