الأحد 11 ,ذو القعدة 1429

Sunday  09/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 268

Telecom & Digital World Magazine Issue 268

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

ارتفاع أرباح موقع (إي باي) الإلكتروني

 

 

سجلت شركة (إي باي) الأمريكية للتجزئة والمزادات على الإنترنت زيادة 5% في أرباحها للربع الثالث من العام. كما أعلنت (إي باي) أن الاقتصاد المتباطئ سيسبب في تراجع عائداتها السنوية إلى ما دون التوقعات بكثير. وحقق الموقع الإلكتروني الريادي دخلا صافيا قيمته 492.2 مليون دولار أي 38 سنتا للسهم مقابل خسارة قدرها 935.6 مليون دولار أو 68 سنتا للسهم في الفترة نفسها قبل عام عندما تحملت الشركة دفع مبلغ كبير يتعلق بصفقة استحواذها على شركة (سكاي بي) لخدمات الاتصال عبر الإنترنت وخدمة الرسائل النصية.

وقالت (إي باي) إن الإيرادات بلغت 2.12 مليار دولار بزيادة 228 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي وذلك بفضل نمو قطاع الإعلانات بأنواعها وكذلك خدمات الدفع.

وبالنسبة للعام الجاري ككل قالت الشركة إنها تتوقع في الوقت الحالي أن تتراوح الإيرادات بين 8.53 و8.68 مليار دولار خلال عام 2008م وهو ما يمثل تراجعا كبيرا مقارنة بالتوقعات السابقة للشركة والتي تراوحت بين 8.8 و9.05 مليار دولار.

ويأتي الإعلان عن أرباح (إي باي) بعد أسبوع واحد من إعلانها عزمها تسريح 10% من القوة العاملة لديها والتي تبلغ 16 ألف عامل بينهم ألف عامل يعملون بشكل دائم، بالإضافة إلى دفع 1.35 مليار دولار لشراء شركة (بيل مي لايتر) للدفع عبر الإنترنت وشركتين دنماركيتين للإعلانات المبوبة.

وقال جون دوناهو الرئيس التنفيذي للشركة في بيان (بصفة عام نحن سعداء بأداء قطاعاتنا خلال الربع السنوي السابق.. اتخذنا عدة خطوات خلال تلك الفترة لتعزيز نشاطنا وتنظيم هيكل النفقات لمزيد من الاستثمار والمنافسة).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة