الأحد 11 ,ذو القعدة 1429

Sunday  09/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 268

Telecom & Digital World Magazine Issue 268

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

تحت شعار (ملتقى الأردن 2008)
كبار المسؤولين في شركات الاتصالات (سامينا) يناقشون التحول في الأسواق المالية

 

 

أعلن مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (سامينا)، وهو مجلس غير ربحي يمثل شركات الاتصالات ويهدف إلى تشجيع التعاون والمشاركة في المعرفة عبر 25 بلداً في المنطقة، عن انطلاق مؤتمره في الفترة من 3 إلى 4 نوفمبر الماضي تحت شعار (ملتقى الأردن 2008). وحظي المؤتمر باستجابة كبيرة من صانعي القرار والشخصيات البارزة في صناعة الاتصالات، والذين أكدوا مشاركتهم في المؤتمر الذي استغرق يومين وأقيم في فندق كمبينسكي عشتار على ضفاف البحر الميت.

وأقيمت فعاليات المؤتمر لهذا العام برعاية معالي المهندس باسم روسان وزير تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن، بينما تضمنت قائمة كبار المتحدثين السيد أحمد بن علي نائب رئيس شركة (اتصالات) لشؤون الاتصال والسيد طارق البحري نائب رئيس شبكات الثابت، (دو(ومعالي الدكتور أحمد حياصات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالأردن والسيد ميخائيل غصين الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية والمهندس سعود الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية والدكتور محمد علي الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل والسيد روس كورماك الرئيس التنفيذي لـ (نورس(والدكتور كمال شحادة رئيس الهيئة المنظمة للاتصالات في لبنان والسيد أليكس شلبي الرئيس التنفيذي لشركة موبينيل - مجموعة أوراسكوم.

ومن بين أبرز القضايا التي سيناقشها المؤتمر تأثير نشاطات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المنطقة على ضوء التغيرات في الأسواق المالية في العالم، إلى جانب قضايا أخرى هامة مثل عمليات الاندماج والاستحواذ بين الشركات.

وقال توماس ويلسون الرئيس التنفيذي لـ(سامينا) معلقاً، (التحول الأخير في الأحداث في الأسواق المالية سيكون موضوع النقاش، على الرغم من وجود إجماع حول الآفاق الإيجابية لمستقبل صناعة الاتصالات. والمؤكد أن صناعة الاتصالات تتمتع بإمكانيات نمو لا نظير لها، وسيكون المؤتمر المكان المثالي لتبادل المعرفة والرؤى والخبرات حول كيفية تحويل ما تتمتع به صناعة الاتصالات في المنطقة من إمكانيات إلى واقع).

وسوف تعلن لأول مرة جوائز (سامينا) للاتصالات بالتزامن مع (قمة الملتقى) لتكريم شركات الاتصالات الكبرى وممثلي الاتصالات تقديرًا لأفضل ممارساتهم في صناعة الاتصالات في في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعتبر (ملتقى الأردن 2008) حدثاً رئيسياً في صناعة الاتصالات في المنطقة حيث يجمع العديد من المؤسسات والهيئات العاملة في قطاع الاتصالات مثل المشغلين والبائعين والمصنعين وأصحاب المشاريع والأكاديميين والخبراء في مجال البحوث والتطوير. ويقام المؤتمر برعاية أورانج (مجموعة تليكوم الأردنية سابقاً) كراعٍ ماسي، شركة الاتصالات السعودية كراعٍ بلاتيني، شركة تيرالايت المحدودة وإنمارسات وهواوي تكنولوجيز كرعاة ذهبيين وبي سي سي دبليو غلوبال وأندرو كراعيان فضيان.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة