الأحد 11 ,ذو القعدة 1429

Sunday  09/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 268

Telecom & Digital World Magazine Issue 268

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

رئيس مجلس إدارة صن مايكروسيستمز يزور المملكة

 

 

 

 

 

 

قام سكوت ماكنيلي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة صن مايكروسيستمز بأول زيارة رسمية له للمملكة العربية السعودية، وذلك خلال الجولة المكوكية التي قام بها في منطقة الشرق الأوسط.

واجتمع ماكنيلي بالفرق العاملة لدى شركة صن مايكروسيستمز وشركاء الشركة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسؤولي الحكومة وعدد من العملاء. هذا وقد حاضر في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنطقة الشرقية وجامعة الملك سعود في الرياض، كما قام ماكنيلي بزيارة الإمارات العربية المتحدة، حيث ألقى الكلمة الافتتاحية لأسبوع جيتكس للتقنية.

تجدر الإشارة إلى أن ماكنيلي شارك في تأسيس شركة صن مايكروسيستمز في العام 1982، وقضى أكثر من 22 عاماً من العمل الدؤوب للانتقال بالشركة من شركة صغيرة في وادي السيلكون إلى شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية التقنية للحوسبة الشبكية. وتعد رؤية ماكنيلي وخبرته الكبيرة في عالم الأعمال من أهم الأسباب التي تقف وراء نجاحه وكونه أحد أكثر الشخصيات المؤثرة في قطاع تقنية المعلومات المتقدمة وسريعة التطور. وقد أشرف ماكنيلي على تنفيذ شركة صن للعديد من المنتجات ذات المستوى العالمي. وتدعم اليوم لغة الجافا أكثر من 3.5 مليار جهاز، كما يعتبر نظام التشغيل سولاريس من صن أحد أنظمة التشغيل الثلاثة التي تعمل حالياً في السوق، وتعتبر رقاقات نياجارا Niagara Chip من أهم التقنيات المستدامة التي تتميز بالأداء العالي والتوفير باستهلاك الطاقة، بالإضافة إلى معالجات سبارك SPARC، وهي الأنظمة متعددة النواة الأكثر تقدماً في العالم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة