الأحد 11 ,ذو القعدة 1429

Sunday  09/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 268

Telecom & Digital World Magazine Issue 268

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

الموسوعة الإسلامية المعاصرة

 

 

يقدم هذا الموقع معلومات متنوعة في مختلف مجالات المعرفة الإسلامية، حيث يحتوي على معلومات مفصلة عن مصطلح الحديث وعن الأخلاق والشمائل النبوية والفقه الإسلامي وتاريخ التشريع وقضايا فقهية معاصرة وعلوم القرآن والعقيدة وقصص الأنبياء والأذكار والرقى والسيرة النبوية وموسوعة الأديان وتفسير القرآن والتاريخ الإسلامي وشبهات والرد عليها وكتاب الأربعون النووية، بالإضافة إلى ركن خاص بالأطفال وقسم خاص بالصوتيات والمرئيات.

ففي القسم الخاص بعلوم القرآن يقدم الموقع معلومات عن الوحي والمكي والمدني وأسباب النزول وجمع القرآن وترتيبه والناسخ والمنسوخ والحكم والمتشابه والأحرف السبعة والقراءات وأحكام التجويد وإعجاز القرآن. وفي قسم الأخلاق يحتوي الموقع على معلومات عن آداب العالم والمتعلم وأهم وسائل التزكية وماهية زكاة النفس وثمرات التزكية. وفي قسم العقيدة يقدم معلومات عن الإيمان بالله والملائكة والرسل والكتب واليوم الآخر والقدر وعالم الجن ومعنى الشهادتين ومقتضى العمل بهما ونواقض الإيمان. أما في مصطلح الحديث فيقدم الموقع معلومات عن السنة وأقسام علوم الحديث وأنواعه من علم الرواة والرواية وعلوم المتن والسند. وفي القسم الخاص بالشبهات يرد الموقع على الكثير من الشبهات المثارة حول الإسلام من المستشرقين إضافة إلى بعض الشبهات المعاصرة الأخرى. كما يقدم الموقع موسوعة للأديان تحتوي على معلومات عن مختلف المذاهب والأديان والفرق القديمة والمعاصرة، كما يقدم معلومات عن بعض المصطلحات السياسية الحالية مثل الرأسمالية والشيوعية والصهيونية وأندية الروتاري وغيرها.

وفي القسم الخاص بالتاريخ الإسلامي يعرض الموقع التاريخ الإسلامي مقسمًا حسب الفترات الزمنية، بدءًا من الخلافة الراشدة وحتى سقوط الدولة العثمانية، ويعرض معلومات تاريخية مفصلة عن أهم الحقب الزمنية في تاريخ الإسلام ويعرض أيضا المعارك والفتوحات والإنجازات التي قام بها أجدادنا الأوائل، كما يقدم الموقع قسمًا خاصًا بقصص الأنبياء وقسما آخر خاصا بالأذكار والرقى.

عنوان الموقع: http://www.islampedia.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة