الأحد 4 ,صفر 1429

Sunday  10/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 242

Telecom & Digital World Magazine Issue 242

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

توقيع عقد قناة التكامل الحكومية للتعاملات الإلكترونية

 

 

وقع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا بمقر الوزارة يوم الثلاثاء 20-1-1428هـ الموافق 29-1- 2008م عقد مشروع قناة التكامل الحكومية Government Services Bus GSB مع شركة إس بي إم SBM وبالتعاون مع شركة آي بي إم IBM العالمية الذي أصدرت الوزارة تعميده مسبقاً بمبلغ إجمالي قدره ما يقارب واحداً وخمسين مليون ريال سعودي.

وتهدف قناة التكامل الحكومية GSB إلى توفير البنية التحتية من أجهزة وبرمجيات لتمكين الجهات الحكومية من الترابط مع مركز بيانات التعاملات الإلكترونية الحكومية وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسِّر)، على اختلاف أنظمة التشغيل والتطبيقات لديها، وذلك لتقديم خدماتها إلكترونياً للمستفيدين من مواطنين، ومقيمين، وقطاع أعمال.

وقال مستشار الوزير ومدير عام البرنامج المهندس علي آل صمع: إن مشروع قناة التكامل الحكومية هو أحد المشاريع الرائدة في البرنامج ويعد حجر الأساس لإتاحة البيانات وتبادلها إلكترونياً بين الجهات الحكومية بطرق سريعة وآمنة.

وتعتمد قناة التكامل على الربط الشبكي من خلال خطوط آمنة وعالية السرعة، والربط المنطقي من خلال تعريف وتوحيد صيغ البيانات المشتركة المعروف بالإطار العام لتطبيقات التعاملات الإلكترونية الحكومية (يفي) ومن ثم الربط البرمجي من خلال هذه القناة الوسيطة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة