الأحد 4 ,صفر 1429

Sunday  10/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 242

Telecom & Digital World Magazine Issue 242

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

(الاتصالات الأردنية) تعرف ببوابة الحكومة الإلكترونية

 

 

ضمن برنامج عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - الحكومة الإلكترونية e-Government أطلقت الوزارة الحملة الإعلامية الثانية للموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية الأردنية على الإنترنت www.jordan.gov.jo الذي سيكون بمثابة نقطة اتصال ومدخل موحد وشامل للحصول على المعلومات والخدمات المتعلقة بجميع دوائر ومؤسسات ووزارات الحكومة الأردنية.

وتأتي هذه الحملة للتعريف بالخدمات المقدمة عبر موقع البوابة الرسمية للحكومة الإلكترونية لقطاع الشركات والأعمال، حيث يزوّد المستثمرون بالمعلومات اللازمة للحصول على الخدمات المقدمة من كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، إلى جانب توفير العديد من المعلومات العامة التي تهم المستثمر في الأردن، وذلك بعد انتهاء الحملة التعريفية الأولى التي تم تخصيصها للتعريف بالخدمات التي تقدمها بوابة الحكومة الإلكترونية للمواطن.

ويهدف قسم (حكومة إلى أعمال) على الموقع إلى توفير الوقت والجهد على المستثمرين وأصحاب الأعمال القائمة والجديدة من خلال تزويدهم بالمعلومات اللازمة للحصول على الخدمات المقدمة من كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، وتفاصيل هذه الخدمات بالإضافة إلى النماذج اللازمة للحصول عليها.

كما يوفر الموقع العديد من المعلومات التي تهم المستثمرين مثل الخطوات اللازمة لتأسيس الأعمال، وذلك حسب التسلسل المتبع وهي تسجيل الشركة، الانتساب لدى غرف الصناعة أو التجارة، الإشغال ورخص المهن، تسجيل العمال والموظفين، الاشتراك بالضمان الاجتماعي، والتسجيل لدى ضريبة المبيعات.

بينما تم تخصيص قسم آخر لمزاولة الأعمال القائمة بصورة عامة ويضم الخدمات المالية والإدارية، الشؤون القانونية، الموارد البشرية، الإقراض والتمويل والإعفاءات، تطوير الأعمال، الاستيراد والتصدير، البحث والتطوير، والخدمات الخاصة بالقطاعات المختلفة.

كذلك يوفر الموقع معلومات وافية حول مزايا وحوافز الاستثمار في الأردن ومزايا الاستثمار في المناطق الحرة والمناطق الصناعية المؤهلة وبرامج الخصخصة والعديد من الموضوعات الأخرى التي تهم المستثمر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة