الأحد 4 ,صفر 1429

Sunday  10/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 242

Telecom & Digital World Magazine Issue 242

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

ماذا ستفعل بعد دمار الأرض!

 

 

* إعداد: محمد أحمد البسيمي

اسم اللعبة: Advance Wars: Days of Ruin

الناشر: Nintendo

المطور: Intelligent Systems

تاريخ الصدور: متوافرة الآن.

السعر: 150 ريالاً.

90% من سكان الأرض لقوا حتفهم عندما حصلت كارثة كبيرة وهي سقوط نيازك تراكمية على سطح الكرة الأرضية. ساد الظلام الأرض وغطت سحابة دخانية داكنة السماء وحجبت ضوء الشمس. الأرض أصبحت عبارة عن ركام كبير ولكن مجموعة من الناجيين كانت لديهم قوة وعتاد عسكري وانقسموا إلى فريقين؛ الفريق الأول بدأ يستخدم قوته في الدفاع عن الأبرياء وحمايتهم في ذلك الوقت العصيب، بينما الفريق الثاني ساده الجشع والغرور واستغل الفرصة لمهاجمة الأبرياء واستهداف السيطرة على العالم كاملا. هكذا هي قصة أدفانس وورز الجديدة مليئة بالظلام والغموض.

في سلسلة ألعاب أدفانس وورز مهمتك هي هزيمة جيش الخصم، إلا في بعض مهمات الطور الفردي فيتوفر شروط معينة لإتمام المهمة. هناك طريقتان لهزيمة خصمك؛ الأولى هي القضاء على جميع وحدات جيشه، والثانية الاستيلاء على قاعدة الخصم. في كل معركة يوجد 2-4 جيوش ولكل جيش قائد يحرك أسطوله الأرضي والجوي والبحري حيث يتم اللعب بتتابع الأدوار بين الخصوم. كل مرة سيكون هناك خريطة مختلفة تحمل تضاريس متعددة وأجواء متفاوتة ستؤثر في سير المعركة، فمثلا عند وجود ضباب الحرب لن تستطيع رؤية خصومك إلا في مجال الرؤية المتاح لك.

الجزء الجديد من أدفانس وورز قدم للسلسلة تغييرات كبيرة لم تسبق من قبل. أكبر هذه الإضافات هو اللعبة عبر الشبكة عن طريق اتصال WiFi يمكن اللعب ضد أي شخص يختار عشوائياً أم ضد أحد أصدقائك، اللعب على الشبكة أيضاً يتيح الدردشة الصوتية. الإضافة الأخرى الرائعة للعبة هي إمكانية تصميم خرائط لعب من قبل اللاعب نفسه؛ ومن ثم الاتصال بالإنترنت ومشاركتها مع أشخاص آخرين حول العالم، لكن قبل أن يستطيع اللاعب ذلك يجب عليه تجربة الخريطة التي صممها والانتصار فيها، هذه الميزة ستجعل من المستحيل رفع خرائط جديدة صعبة لدرجة استحالة الفوز فيها.

أدفانس وورز ديز أوف رون أخذت السلسلة إلى أبعاد جديدة بتقديم شخصيات أكثر جدية وقصة أكثر غموضاً وظلمة عن ذي قبل. وإضافة إلى تقديم اللعبة خصائص الأونلاين الرائعة التي تحدثنا عنها، فإنها قدمت الجديد من ناحية وحدات القتال البرية مثل الدراجة النارية السريعة ودبابة الحرب أقوى المدرعات في اللعبة، إضافة إلى وحدة بحرية جديدة. اللعبة صدرت مؤخراً في الأسواق وتم استقبالها بشكل إيجابي جداً. البعض انتقدها بسبب إهمال الطور الفردي أكثر على حساب الجماعي. في النهاية لعبة أدفانس وورز تستحق الاقتناء لعشاق الألعاب الاستراتيجية وملاك جهاز Nintendo DS حول العالم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة