الأحد 6 ,جمادى الاولى 1429

Sunday  11/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 255

Telecom & Digital World Magazine Issue 255

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

مناقشة سبل تعزيز التعاون الإماراتي الياباني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 

 

استقبل المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، في مقر وزارة الاقتصاد ممثلين يابانيين من القطاعين الحكومي والخاص لمناقشة

سبل التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويذكر أن التبادل التجاري بين الإمارات واليابان قد وصل إلى 69 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من العام الماضي، حيث استوردت اليابان أكثر من 30% من وارداتها من الوقود غير العضوي من الإمارات خلال نفس الفترة. واتفق الطرفان على توسيع هذه العلاقة المثمرة بشكل أكبر لتشمل مجالات نمو أخرى مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تبادلوا وجهات النظر حول سياسات البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأهمية دور تقنيات وخدمات هذا القطاع في التنمية المجتمعية.

وقال المنصوري: (ارتفع معدل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الإمارات بنسبة 23% ليصل إلى 1.86 مليار درهم خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يحقق هذا الإنفاق نمواً بنسبة 15% خلال العام الجاري. وفي ضوء ذلك، نرحب بعرض شركائنا اليابانيين لتوسيع هذا القطاع المتنامي بشكل أكبر. كما ستسهم تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليابانية في جهود الحكومة الاتحادية الرامية إلى تعزيز الاتصالات بين القطاعات الحكومية وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة بهدف تلبية المطالب المتزايدة للمستهلكين).

وأكد الطرفان على مكانة الإمارات بصفتها الشريك التجاري الرئيسي لليابان في منطقة الشرق الأوسط وناقشا كيفية توسيع التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات ذات الصلة. وتطرق المندوبون اليابانيون إلى الدور الريادي لليابان في مجالات عديدة بما فيها مراقبة حركة المرور وتوثيق هوية الأشخاص وتشخيص الأمراض عن بعد وتقنيات الحكومة الإلكترونية، كما عرضوا خدماتهم في مجال توفير تكنولوجيا البث الأرضي الرقمي الفعال وتقنيات (واي ماكس) WiMAX النقالة وأنظمة الهواتف النقالة المتطورة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة