الأحد 6 ,جمادى الاولى 1429

Sunday  11/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 255

Telecom & Digital World Magazine Issue 255

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

32 مليون مشترك في خدمة الجوال بمصر

 

 

القاهرة - واس

بلغ عدد مشتركي الهاتف الجوال في مصر 32 مليون مشترك محققاً بذلك نسبة نمو عالية خصوصاً مع دخول المشغل الثالث لخدمات الهاتف المحمول. وقال طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في تصريح له: إن عدد مشتركي المحمول في مصر تجاوز 32 مليون مشترك مشيراً إلى أن أعداد مشتركي خدمات الجيل الثالث وصلت إلى ملايين عدة في العام الأول من إتاحة هذه الخدمات وأنها ستتزايد مع توفر المحتوى الكافي.

وأضاف قائلاً: إن الشبكة الثالثة للمحمول تؤكد في كل مناسبة نجاح تجربتها في العام الأول وزيادة أعداد مشتركيها وعائداتها عما كان متوقعاً موضحاً أن مجلس إدارة الجهاز القومي للاتصالات أعطى توجيهات لجهازه التنفيذي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف الممارسات التي تؤثر على جودة الخدمة فوراً مع الدراسة والسماح بما لا يؤثر على ذلك.

ونفى وجود شبهة الإغراق لأن الجهاز لا يمانع في طرح أي تخفيضات لصالح المواطن مبيناً أنه تم إعطاء التوجيهات بالسماح وفتح المجال أمام شركات المحمول لطرح عروض ترويجية تقدم تخفيضات خصوصاً على أسعار المكالمات داخل الشبكة الواحدة لمشتركي كل شركة بنظام أون نيت لمدة أسبوعين إلى شهر وذلك بعد مضي عام على عمل الشركة الثالثة للمحمول حتى يتوفر لها عدد مناسب من المشتركين.

وأشار وزير الاتصالات المصري إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يراقب أوضاع السوق ويضع عدداً من الاعتبارات لتنظيم طرح العروض الترويجية بحيث لا يتم السماح باستمرارها إذا كانت تؤثر على جودة الخدمة أو كانت أقل من التكلفة أو بها شبهة إغراق أو ضرر بالممارسات التنافسية أو تمييز لشريحة معينة من المجتمع.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة