الأحد 6 ,جمادى الاولى 1429

Sunday  11/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 255

Telecom & Digital World Magazine Issue 255

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

سباق الإثارة والتحدي

 

 

* إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: Gran Turismo 5 Prologue

الناشر: اس سي إيي آيه

المطور: بولي فوني ديجيتال

نوع الجهاز: البلاي ستيشن 3

المزايا: لعبة تحبس الأنفاس بسرعتها وإثارتها المستمرة -هناك العديد من موديلات السيارات العالمية للاختيار منها- اللعبة تعتبر من التحف الفنية نظراً لجودتها العالية من حيث التقنية والرسومات الجرافيكسية اللعبة توفر إمكانية منافسة ما يقارب 16 شخصاً للمنافسة في حلبات السباق عبر الشبكة.

العيوب: على الرغم من جودة اللعبة ودقة الأمور الفنية التي احتوتها إلا أن عدد حلبات السباق قليلة جداً بمقارنة المميزات الأخرى -خلال اللعب عبر شبكة الإنترنت تتعرض للعبة للكثير من التعليق مما يفقدها متعتها الحقيقية- لا يوجد خيار لتطوير قطع غيار السيارات عبر الشبكة.

لطالما كانت السباقات النارية بمختلف فئاتها عاملاً جذاباً للكثير من محبي ألعاب الفيديو حيث المتعة والإثارة تصل إلى أوجها والكثير من التنافس يحدث خلال اللعب بين المتبارين مما يزيد الحماس ومتعة اللعب. هذه العوامل والكثير من المميزات الأخرى يضيفها الجزء الخامس من سلسلة ألعاب سباقات السيارات الشهيرة (ران توريزمو 5 برولوغ) وهو عبارة عن تقدمه للعبة القادمة ويمكن تحميله من أي متجر إلكتروني بتسعيرة مقبولة على دي في دي من نوع البلو راي والتمتع باللعبة قبل طرح نسختها الكاملة في الأسواق. اللعبة تحمل الكثير من المزايا حيث يمكنك تجربة الكثير من موديلات السيارات المختلفة من مختلف الشركات العالمية الرائدة في هذه الصناعة كذلك أسلوب السباق الشيق الذي توفره اللعبة يعد عاملاً محفزاً أيضاً في قوتها والرسومات المتقنة التي بكل تأكيد أكدت بأن اللعبة من أفضل ألعاب المحاكاة لسباق السيارات السريعة. اللعبة تأتي بأطوار مختلفة ومتعددة حيث يمكنك اختيار النمط المطلوب الذي تفضله من بين العديد من الأطوار المختلفة وتأتي الصعوبة تدريجية من متسابق عادي إلى محترف فبعد تجاوز كل حلبة ستواجه الحلبات الأصعب وعلى الرغم من وجود 30 مرحلة في طور اللعب المنفرد إلا أنك ستجدها غير كافية لإشباع رغبتك في مواجهة الكثير من التحديات الأخرى. كما يمكنك في اللعبة تطوير مركبتك حيث يمكنك شراء سيارات أفضل من التي تقتنيها من خلال ما تكسبه في حلبات السباق والعودة للسباق بوجود سيارة أقوى من السابق لتعطيك الثقة في الحلبة أمام منافسيك، كما أن اللعبة تحتوي على موسيقى تصويرية مثيرة للغاية وتدخلك بقوة في جو اللعبة وإثارتها وتكسبك الكثير من المتعة خلال اللعب. تبدأ اللعبة ولديك 35 ألف نقطة هي النقود التي يمكنك بها شراء ما تريد من المركبات المختلفة وهناك الكثير من السيارات التي يجب عليك الفوز بحلبات صعبة لفك الإغلاق عنها ومحاولة اقتنائها بعد أن تكون قد جمعت النقاط الكافية لشرائها اللعبة مثيرة بكل مواصفاتها وتستحق التجربة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة