الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

خدمات إلكترونية من مجلس الغرف

 

 

يعد موقع مجلس الغرف السعودية على شبكة الإنترنت أحد أهم البوابات التجارية والاستثمارية على مستوى المملكة بما يحتويه من خدمات ومعلومات تفيد المستثمرين ورجال الأعمال والمتخصصين داخل المملكة وخارجها.

ولا شك أن المضمون والمحتوى الذي يتميز به الموقع يعد من أبرز مقومات نجاحه عالمياً حيث يسجل حالياً رقماً قياسياً في الزيارات تقدر بـ 1.5 مليون صفحة مشاهدة شهرياً 80% من زوارها من خارج المملكة، وهذا دليل على مصداقية الموقع في التعامل واحتوائه على المعلومة التي تفيد المستثمر أياً كان موقعه حول العالم.

واشتمل موقع مجلس الغرف في ثوبه الجديد على قسمين أساسيين:

القسم الأول بنك المعلومات الاقتصادية حيث يحتوي على قاعدة معلومات اقتصادية استثمارية كبيرة تندرج تحتها أقسام فرعية كالجريدة الإخبارية التي تستقي مصادر أخبارها من المجلس أو الصحف أو وكالة أنباء السعودية (واس).

كما ينفرد موقع المجلس بأنه أبرز المواقع الذي يعرض خدمة المناقصات الحكومية السعودية والدولية والمعلومات الخاصة بهما والدراسات والأبحاث الاقتصادية والدراسات التسويقية لمجموعة من القطاعات السعودية التي يتم تحديثها بشكل مستمر سواء كانت صادرة من قبل مجلس الغرف أو أعدت في قطاعات اقتصادية مختلفة. أيضاً يقوم الموقع بعرض جميع الفرص التجارية العالمية التي يرغب أصحابها الاستثمار بالمملكة العربية السعودية والتعاون مع المستثمرين السعوديين إما كوكلاء أو موزعين أو شركاء في المشروعات الصناعية أو الزراعية أو الخدمية. كما يتلقى الموقع العديد من الطلبات اليومية للحصول على المعلومات عن الشركات السعودية أو المعلومات السوقية المرتبطة بسوق معين ومدى جدوى هذا السوق قبل الدخول فيه.

يشار الى أن الانتشار العالمي والزخم الإعلامي الذي يتميز به الموقع يؤهل المجلس ليكون بالفعل بوابة للتجارة السعودية حول العالم بما يتمتع به من مصداقية عالية في التعامل والشفافية في إصدار المعلومة بما يسهل مهمة رجال الأعمال في التبادل التجاري داخلياً وخارجياً.

كما أن الموقع يتيح المعلومات التفصيلية عن مجلس الغرف ونشاطه وأهدافه وعن الأقسام والإدارات الداخلية كالتدريب والتطوير والمعارض والعلاقات العامة ومركز تنمية الصادرات ومركز الترقيم السعودي بالإضافة إلى التعريف بالغرف السعودية والبالغ عددها عشرين غرفة في أنحاء المملكة ورؤساء مجلس إدارتها وأمنائها العامين ووسائل الاتصال بهم. فضلاً عن ذلك يمتلك موقع المجلس قاعدة معلومات خاصة بمواقع الإنترنت المتخصصة الاقتصادية والاستثمارية والرسمية حول العالم تفوق الـ 500 موقع.

القسم الثاني من الموقع يشمل سوق الغرف الذي يحتوي على جميع المنشآت السعودية التي خصص لها صفحات كاملة تشمل المعلومات الأساسية الخاصة بالشركة وتصنيفها بالإضافة إلى شعار الشركة ومنتجاتها. كما يحتوي الموقع على معلومات خاصة بالاشتراك بالموقع والإعلان به والنشرات الإلكترونية والمعلومات الخاصة بإنشاء المواقع الخاصة والداخلية.

جدير بالذكر أن الموقع يعِد زائريه بخطوات تحديثية سواء في تقديم المعلومات والخدمات أو الجوانب الفنية المرتبطة بسهولة التصفح وسرعته.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة