الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

ويندوز فيستا أبرز ابتكارات 2007

 

 

شهد عام 2007 ظهور الكثير من الابتكارات التي أثارت اهتمام عشاق التكنولوجيا. وركزت هذه الابتكارات على جعل حياة المستخدم أسهل وأمتع وأكثر إنتاجاً. وسواء كنت تمتلك أياً من هذه المنتجات أم لا، فإن وجودها سيؤثر بلا شك في حياتك، إما الآن وإما في السنوات المقبلة.

وسواء كنت تعشقه أو تكرهه أو لم تكوّن رأيك بشأنه بعد، فإن نظام تشغيل ويندوز فيستا الذي طرحته شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات مطلع العام الماضي هو دون شك واحد من أهم ابتكارات عام 2007م. ويدور القطاع الأكبر من عالم البرمجة في فلك نظام ويندوز نظراً للحصة المسيطرة التي يتمتع بها هذا النظام في سوق أنظمة تشغيل الكمبيوتر، سواء بالنسبة للمستخدم العادي أو الشركات. وتعتمد الغالبية العظمى من شركات الصناعات الإلكترونية وشركات البرمجيات على النسخ المحدثة من نظام ويندوز لتسويق منتجاتها وزيادة حركة البيع. ورغم ما تردد عن بطء حركة مبيعات نظام ويندوز فيستا عندما طرح أول مرة مقارنة بنظام ويندوز إكس بي، إلا أن تغيير واجهة المستخدم في نظام فيستا وتعزيز قدراته الأمنية والبحثية قد اجتذبا كثيراً من المستخدمين.

ونظراً لأن نظام فيستا يجري تحميله كإجراء قياسي على جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصي الجديدة، ولأن شركة مايكروسوفت ستتخلى عن تقديم الدعم التقني لنظامها القديم ويندوز إكس بي في نهاية المطاف، فإن نظام فيستا سيكون منتجاً لابد من امتلاكه في المستقبل، سواء شئت أم أبيت.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة