الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

التعليم الإلكتروني في (جامعة الأمير محمد بن فهد)

 

 

أعلنت (إديوتك الشرق الأوسط) (Edutech Middle East)، الشركة المتخصصة في توفير الحلول التعليمية التكنولوجية عن استكمالها تطبيق نظام متكامل للتعليم الإلكتروني في (جامعة الأمير محمد بن فهد) في السعودية بهدف تعزيز المستوى الأكاديمي للطلاب. وقامت شركة (إديوتك) بإعداد وتركيب نظام (بلاك بورد أكاديميك سوت) (Blackboard Academic Suite) ونشر تقنية (سمارت بورد) (Smart board)، حيث يأتي هذا في إطار خطة الجامعة الهادفة إلى استخدام نظام متكامل لإدارة المناهج (Course Management System) فيها.

وبغية تصميم حل تعليمي متكامل يتجاوز قدرات مجموعة منتجاتها الحالية قامت شركة (إديوتك) بتحليل النطاق الأكاديمي في (جامعة الأمير محمد بن فهد) بالإضافة إلى اهتمامات الطلبة والبيئة التعليمية لتحديد التحديات التي تواجهها الجامعة والوقوف على احتياجات الطلاب، ونتيجة لهذه الدراسة المكثفة طبقت الشركة نظام شامل للإدارة التعليمية (Learning Management System) يقوم بتوفير مجموعة من الأدوات المساعدة للهيئة التدريسية والطلاب بهدف إتاحة الفرصة أمامهم للوصول إلى مصادر المعلومات. وبالإضافة إلى ذلك قام خبراء الشركة بتجهيز مخابر متكاملة لتعليم اللغة الإنكليزية وخدمات الوصول للإنترنت وأجهزة تحكم تعمل بشاشات اللمس.

وقال الدكتور نصار شيخ نائب رئيس (جامعة الأمير محمد بن فهد): تتطلع جامعتنا لأن تصبح واحدة من أكبر الجهات المساهمة في تطوير وتنمية المملكة من خلال ضمان حصول طلابنا على مجموعة من الكفاءات والمعرفة التقنية لمواجهة تحديات التنمية في المملكة. ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار واستكمالاً لبرنامجنا الأكاديمي قمنا بالتعاون مع شركة (إديوتك) لاعتماد نظام تعليمي شامل ومتخصص ونحن على ثقة من أن التقنيات المتطورة التي زودتنا بها الشركة ستساهم بشكل كبير في مساعدتنا على تخريج طلاب على درجة عالية من التخصص ليكونوا القادة المستقبليين في المنطقة في مختلف قطاعات المجتمع.

وأنشأت شركة (إديوتك) قبل تركيبها هذا النظام المتطور تجهيزات تجريبية مشابهة للبيئة التعليمية في (جامعة الأمير محمد بن فهد) حيث قام الفريق الفني للشركة بإعداد واختبار والتحقق من تطبيق البرمجيات وردود أفعال الطلاب وضمان الجاهزية القصوى لتركيب النظام التعليمي على نطاق كامل. ونتيجة لذلك أدى الإطلاق الناجح للنظام الجديد إلى توفير تجربة تعليمية تفاعلية مفيدة للمدرسين والطلاب على حد سواء، حيث حظي بإقبال واسع في الجامعة.

وقال إيه. أس. أف كريم مدير عام شركة (إديوتك): اكتسبت شركتنا خبرة واسعة في مجال تطوير أداء القطاع الأكاديمي من خلال تصميمها ونشرها للتطبيقات والتقنيات التعليمية المتطورة القادرة على تلبية المتطلبات العالمية والإقليمية من الحلول التعليمية. وندرك التطور السريع للسوق السعودي وتحركه باتجاه الاقتصاد المفتوح، ما دفعنا إلى تكليف فريق متخصص لفهم احتياجات هذا السوق، وإنه لمن دواعي فخرنا بأن نكون جزءاً من هدف (جامعة الأمير محمد بن فهد) الرامي إلى تلبية احتياجات المملكة من الخريجين المؤهلين.

وتقوم شركة (إديوتك الشرق الأوسط) بتزويد المؤسسات الأكاديمية وقطاعات الأعمال بما فيها الصناعات البتروكيماوية والأعمال المصرفية والمالية والتصنيع والرعاية الصحية والضيافة والدوائر الحكومية والدفاع باحتياجاتها من الحلول التعليمية والمعرفية، وتجمع الشركة ما بين الخبرة الطويلة والتكنولوجيا بهدف توفير حلول معرفية يتم تطبيقها بسلاسة وسرعة بحيث تتيح توفير دورات تعليمية أسرع ووصولاً أكبر للمعلومات وتخفيضاً في التكاليف والجهد، وتقوم الشركة على مساعدة الشركات في بناء وإدارة وقياس النتائج التعليمية من خلال توفيرها للتطبيقات المعتمدة على بنية الحلول المعرفية الشاملة التي تدمج ما بين المحتوى التعليمي والبنية التحتية ضمن حل وحيد متكامل.

وأضاف كريم: نقترب من تحقيق هدفنا في تلبية الاحتياجات المتزايدة على المحتوى التعليمي التفاعلي الغني بالوسائط بهدف تحسين التجارب التعليمية الحالية في ظل تزايد الطلب على حلول التعليم الإلكتروني وأساليب التعليم المعززة بالتكنولوجيا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة