الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

القتال بنكهة مختلفة

 

 

*إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: Unreal Tournament 3

الناشر: ميد واي

المطور: إيبك غايمز

الجهاز: البلاي ستيشن 3، الإكس بوكس 360، البي سي

المزايا: لعبة تصويب متجددة عن غيرها من الألعاب، كما تحوي العديد من أنماط اللعب المتطورة، وخرائط المواجهات فيها متطورة كثيراً وذات رسومات تفاعلية باهرة. كما أن التناغم بين إطارات الرسومات يسري بتناغم تام وجميل.

العيوب: هناك بعض العيوب في المواجهات القتالية حيث تجد الشخصيات تقف في أماكن لا يمكن أن تصاب بها وتفاجأ بإصابات مباشرة، كذلك هناك بعض الحركات العسكرية التي لم يجتهد فيها مطورو اللعبة بالشكل المطلوب، كما أن بعض خيارات اللاعبين غير متكاملة وينقصها الكثير.

محبو البلاي ستيشن 3 على موعد الآن مع الإصدار الجديد من لعبة (أون ريل تورنيمنت 3) أخر إصدار في سلسلة لعبة القتال والتصويب الشهيرة هذه التي تعود لأجهزة شركة سوني بعد غياب أستمر لأكثر من سبع سنوات منذ إصدارها الأول لهذه السلسلة الذي طرح على أجهزة البلاي ستيشن 2 في العام 2000م . اللعبة المثيرة والممتعة التي ستشدك من رأسك حتى أخمص قدميك لم تكتف بتفاصيل ألعاب التصويب الاعتيادية بل تجاوزت ذلك بحيث أصبحت اللعبة أكثر واقعية بسرعة اللعب الرهيبة التي لا تمنحك الكثير للتفكير، فأما أن تُقتل أو تقوم بقتل أعدائك، فهي تمثل بكل حق صراع البقاء بكل تفاصيله.

اللعبة بحق تتمتع بكل ما يريده المرء من ألعاب التصويب الجماعية، وقد تصبح هذه اللعبة الأكثر تفضيلاً بينها، لما تتمتع به من سرعة وإثارة ومغامرات وكذلك التضاريس الجغرافية أو أماكن الصراع المستقبلية داخل السفن والمراكب الطائرة. اللعبة تحوي العديد من نماط اللعب المتعددة والمتجددة في الوقت ذاته التي تمنحك خيارات واسعة في اللعب بما أنها لعبة شبكة محلية وكذلك على الشبكة العالمية للإنترنت. وسنركز الآن على نسخة البلاي ستيشن 3 التي تختلف قليلاً عن نسخة البي سي. وبما أنك جديد على اللعبة فالأرجح لك أن تبدأ بنمط التدريب الذي تواجه في شخصيات الكمبيوتر في أوضاع وظروف مختلفة من خلالها تقوم بتعلم كافة الحركات قبل أن تنهي النمط وتصبح مستعداً للمواجهات الحقيقية. يمكنك اللعب عبر شبكة محلية مع أصدقائك أو عن طريق الإنترنت عبر الخوادم المختلفة التي يوفرها موقع اللعبة حيث يمكنك اللعب مع 16 لاعباً آخر في مختلف الأنماط، ويمكنكم اختيار نمط مباراة الموت التي تنتهي بمجرد مقتلك أنت أو فريقك بعدد محدد من المرات من الفريق المواجه، أو نمط المواجهة الفردية الذي تتواجه فيه مع شخصية واحدة من الفريق المنافس حتى يفوز أحدكما ومن ثم يتحول الدور على زملائكما في الفريق يتواجهون بشكل فردي حتى تنتهي اللعبة بالنتيجة المسجلة والتي تعلن فوز أحدهما. اللعبة بحق واحدة من الألعاب القوية لهذه السنة فإن كنت تبحث عن الإثارة والمتعة والتسلية، فهذه اللعبة هي الخيار المميز.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة