الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

علاج الجلطات بالألعاب

 

 

دخلت ألعاب الفيديو المجال الطبي بقوة في الآونة الأخيرة وخاصة بعد التجربة الناجحة التي قام بها الأطباء الكنديون في معالجة مرضى التأهيل الطبي للمشلولين والعاجزين إثر إصابات بالجلطات الدماغية أو إصابات العمود الفقري. حيث أكد الأطباء في ولاية أوهايو الأمريكية أنهم حققوا نجاحات مبهرة عبر العلاج الطبيعي باستخدام عصي التحكم الخاصة بألعاب الفيديو لمرضاهم.

أبرز هذه النجاحات كانت لمريض يدعى فرانكلين بيري الذي تعرض لجلطة دماغية شلت الجزء الأيمن من جسمه ولكن بعد مضي أسابيع قليلة في اللعب بعصي المحاكاة التحكم الخاصة بجهاز نينتندو (ويي) أصبح قادراً على تحريك معظم عضلات جسمه اليمنى فعصا التحكم الخاصة بجهاز ويي التي تعتمد على نظام المحاكاة بتحريك اليد في الاتجاه الذي تريد لتقوم شخصية اللعبة بمحاكاة حركة يدك والقيام بما تريد في الاتجاه نفسه. وأبرز هذه الألعاب هي لعبة الملاكمة التي يستخدم اللاعب فيها كلا عصيي التحكم واللتان تمثلان اليدين اليمنى واليسرى للاعب حيث بتحريكك لهما سيتحرك الجسم وبلكمك واحدة منهما تلكم شخصية اللعبة بنفس اليد التي تريد اللكم بها ومحاكية تماماً لحركة يدك.

ويقول الأطباء إن المرضى يتشجعون لتحريك أعضائهم بهذا الأسلوب الذي يمنحهم الإرادة والقوة لتحمل آلام العلاج الطبيعي للتدفق الكبير لسائل الأدرينالين في الجسم وهو السائل الخاص بالنشاط والقوة في جسم الإنسان.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة