الأحد 10 ,رجب 1429

Sunday  13/07/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 264

Telecom & Digital World Magazine Issue 264

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

بنك الكويت يمول صفقة بيع (عراقنا) للاتصالات

 

 

أعلن بنك الكويت الوطني عن قيامه بترتيب وإدارة صفقة بيع شركة (عراقنا) العراقية لخدمات الهاتف المحمول التابعة لشركة (أوراسكوم تليكوم) المصرية للاتصالات إلى شركة (زين) الكويتية مقابل 1.2 مليار دولار.

وقال البنك في بيان في موقعه الإلكتروني: (بنك الكويت الوطني قام بترتيب قرض مجمع للصفقة نيابة عن مجموعة (أوراسكوم تليكوم) من خلال تأليف تجمع مصرفي مكون من 12 بنكا ومؤسسة مصرفية إقليمية وعالمية ونجح بدوره بجمع نحو 1.8 مليار دولار للصفقة بزيادة نحو 150 في المئة عن القيمة الأصلية).

ويشمل تجمع البنوك المشاركة في ترتيب الصفقة بنك الكويت الوطني وشريكه في قطر بنك قطر الدولي وبنك (كاليون) وبنك الخليج وبنك المشرق والبنك الأهلي والبنك العربي الدولي والبنك العربي وبنك قطر الوطني والبنك الخليجي والبنك الأهلي المتحد والبنك العربي الأفريقي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن نائبة الرئيس التنفيذي في البنك شيخة البحر قولها في تصريح صحفي إن الصفقة تعد من أكبر الصفقات التمويلية التي عقدت خلال العام الجاريعلى مستوى المنطقة معربة عن سعادتها بإتمامها ولاسيما أنها تضم مجموعتين من أكبر شركات الاتصالات العربية وهما شركتا (زين) و(أوراسكوم تيلكوم) .

وأشارت البحر إلى قدرة بنك الكويت الوطني والبنوك العربية الكبيرة على ترتيب مثل هذا النوع من الصفقات العملاقة وإدارتها خاصة في مجال الاتصالات والتي تتعدى مليار دولار وتتجاوز حدودها أكثر من ثلاث دول وهي الكويت ومصر والعراق والتي بدورها أبرزت العلاقة الوثيقة التي تربط البنك بالمجموعتين.

وأعلنت (زين) في ديسمبر أنها ستشتري (عراقنا) عبر وحدتها (إم تي سي - أثير).

وقال بنك الكويت الوطني إن (زين ستدفع قيمة الصفقة على شريحتين تبلغ كل منهما 600 مليون دولار.. ويتم دفع الأولى في 2008 والثانية في 2009).

وكانت (زين) قالت في بيان العام الماضي إن من شأن الصفقة أن تمنح الشركة الكويتية عدد مشتركين في العراق يبلغ سبعة ملايين مستخدم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إبحار

سوفت وير

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة