الأحد 11 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  15/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 260

Telecom & Digital World Magazine Issue 260

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

مكتبة شاملة لتقنية المعلومات

 

 

يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من الكتب التقنية بمختلف مجالاتها، ويحتوي حتى الآن على 1165 كتاباً، ويقسم الموقع أبوابه على حسب أبواب التقنية، مثل الكتب المتخصصة في مجال لغات البرمجة والكتب الخاصة بتطوير المواقع وكتب التصميمات وكتب أنظمة التشغيل، إضافة إلى كتب في مجالات الشبكات والبرامج المكتبية وفي مكونات الحاسب والإنترنت وشروحات البرامج العامة والخدمية، كما يحتوي أيضاً على مجموعة من الكتب العامة وكتب تعليم اللغة الإنجليزية وكتب خاصة بالوسائط المتعددة وكتب الأمن والحماية وكتب متخصصة في الإلكترونيات والكهرباء وأيضاً يحتوي الموقع على مجموعة من المجلات التقنية إضافة إلى ركن خاص بالهندسة المدنية والمعمارية.

كما يسمح الموقع للزوار بأن يقوموا برفع كتبهم الخاصة على الموقع، ويتم إضافة الكتب بعد أن يراجعها فريق إدارة الموقع واعتمادها، وإضافة إلى التصنيف الموضوعي للكتب يقوم الموقع بتصنيف الكتب بحسب أكثرها قراءة، كما يوجد قسم خاص بالكتب الجديدة المضافة حديثاً إلى الموقع. وعند اختيار الكتاب المطلوب تخرج صفحة بها معلومات مفصلة عن الكتاب بعنوانه ومؤلفه ونبذة مختصرة عنه إضافة إلى نوع الكتاب وحجمه، كما يحتوي الموقع على محرك بحث يمكن من خلاله البحث في مكتبة الكتب بدلالة كلمة مفتاحية، كما توجد قائمة منسدلة بها مختلف أنواع التصنيفات الفرعية داخل التصنيف الرئيس الذي تبحث فيه، ويتم تحميل الكتب بصيغة PDF ويستلزم لها برنامج أدوبي أكروبات لقراءتها أو أي برامج أخرى تفتح هذا النوع من الملفات.

وفي القسم الخاص بشروحات البرامج يقدم الموقع كتباً لشرح برنامج الديب فريز الذي يقوم بالحفاظ على نظام التشغيل الخاص بك، إضافة إلى شروحات للبرامج الأساسية شائعة الاستخدام مثل الأوتلوك إكسبريس الخاص بتصفح البريد وكذلك برنامج نيرو الخاص بنسخ الأسطوانات إضافة إلى برامج التصميمات مثل الفوتوشوب والفريهاند والفلاش وغيرها، إضافة إلى شروحات لبرامج مكافحة الفيروسات، كما يقدم الموقع كتابًا لشرح عمل كتاب إلكتروني خاص بك.

وفي قسم مكونات الحاسب يقدم الموقع عدة كتب لتعلم صيانة الحاسوب والشاشات وكيفية تطوير جهازك، إضافة إلى التعامل مع أهم المشكلات التقنية للحاسوب ومشكلات توصيلات الأجهزة الطرفية بالحاسب مثل الطابعة والماسح الضوئي، وكذلك معلومات عن أهم أنواع بطاقات الذاكرة وكيفية تركيبها.

وفي قسم التصميمات يقدم الموقع مجموعة كبيرة من الكتب الخاصة بأهم برامج التصميمات، مثل برامج فوتوشوب وفلاش وكورل درو وثري دي ستديو ماكس وفرونت بيج ودريم ويفر وأوتوكاد وسويش وغيرها. كما يقدم برامج أيضاً لتعليم الشبكات وكيفية تركيبها وبروتوكولاتها وتعريفها وربطها بين مختلف أنواع الأجهزة، إضافة إلى الكتب المتخصصة في مصطلحات الشبكات وتعريبها وكيفية تصميم الشبكات المحلية (الإنترانت)، إضافة إلى كتب خاصة بأسئلة وأجوبة عن الشبكات.

وفي ركن الأمن والحماية يقدم الموقع مجموعة من الكتب الخاصة بشروحات برامج مكافحة الفيروسات ومضادات التجسس وكتب متخصصة في توفير النصائح الأمنية الخاصة بكيفية التخلص من ملفات التجسس والتعرف عليها.

http://www.kutub.info

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة