الأحد 11 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  15/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 260

Telecom & Digital World Magazine Issue 260

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

قاموس المصطلحات المعمارية

 

 

* إعداد - محمد الزواوي

* هذا الموقع عبارة عن قاموس للمصطلحات المعمارية، ويمكن البحث فيه من خلال محرك بحث أو عرض قائمة بالمصطلحات المعمارية، أو من خلال مكتبة الموقع، ويفيد بصفة خاصة طلاب الهندسة المعمارية والفنون الجميلة والعاملين في هذا المجال والذين يحبون أن يطلعوا على تعريفات المصطلحات المعمارية؛ حيث يحتوي على مئات التعريفات في مختلف أنواع المواضيع المعمارية وأيضًا في مجالات الصناعات المتعلقة، كما يحتوي القاموس على صور توضيحية لكل مصطلح بحسب توفر الصورة، وأيضًا يتم إضافة العديد من التعريفات الجديدة بصورة دورية.

كما يحتوي الموقع على العديد من المصادر المجانية التي يمكن أن يستغلها المعماريون في المعرفة وتطوير الذات وكذلك يمكن تحميل مواد من الموقع، شرط التسجيل وهو مجاني، كما يمكن البحث بدلالة كلمة أو مجموعة كلمات، كما يعرض الموقع مقاطع فيديو تعليمية في عدة مجالات، إضافة إلى العديد من النصائح المهمة وخبايا المهنة، ومقاطع الفيديو التي يعرضها الموقع مجانية أيضًا. كما يعرض الموقع أيضًا عدة مقالات في مختلف أنواع الهندسة المعمارية لمجموعة من الكتاب المشاهير في هذا المجال، وللتأكد من صدق المعلومات يتم وضع السيرة الذاتية لكل كاتب وكذلك عنوانه موقع إذا توفر، ومن خلال محرك البحث يمكن أن تعثر على تعريف الكلمة التي تريدها وكذلك الموضوعات التي تحتوي على نفس الكلمة. كما يمكن للزوار أن يقوموا بإضافة تعليقات على كل مصطلح وذلك لإثراء المواد والمصطلحات.

أما بالنسبة للملفات التي يتم تحميلها فيمكن تصنيفها حسب الموضوع أو الحجم أو بحسب مرات الوصول إليها أو بحسب آخر الملفات إضافة، والملفات بصيغة .dwg التي يمكن فتحها من خلال برنامج الأوتوكاد الخاص بالتصميم المعماري.

http://www.architectionary.com/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة