الأحد 11 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  15/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 260

Telecom & Digital World Magazine Issue 260

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

(كونان) البطل المغوار

 

 

* إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: Age of Conan: Hyborian Adventures

الناشر: أس سي آيي

المطور: فانكوم

نوع الجهاز: البي سي - إكس بوكس 360

المزايا: لعبة جميلة جداً وفيها الكثير من الإبداع والخيال الباهر في إبداع عالم جديد ينتظر الاكتشاف - مواجهات وصراع مثير يجعلك دائم التفاعل مع مجريات اللعبة - الكثير من نصوص القصة كتبت بشكل جميل وتحمل الكثير من المشاعر الساحرة - وجود الكثير من الأجناس والكائنات يعطي اللعب الفردي والجماعي الكثير من الإثارة - هناك الكثير من المشاهد القتالية المثيرة في اللعبة.

العيوب: عدد كبير من الخوادم للعب على الشبكة مع وجود الكثير من الثغرات التي يستغلها اللاعبون الآخرون مما يؤثّر على أداء اللعبة - الكثير من النشاطات قد تعيق المتعة في اللعب من وقت لآخر - هناك بعض الأخطاء البسيطة سواء في التصميم أو الرسومات والتي تكاد لا تذكر.

من منا لا يذكر البطل (كونان) البربري الذي طالما سحرنا بقوته الفائقة في هزيمة الكثير من الأعداء والسحرة والدجالين وكذلك الوحوش الكبيرة بسيفه البراق وقوة عضلاته الفتاكة. وعلى الرغم من وجود الكثير من ألعاب الشبكة ذات الشهرة الكبيرة على الإنترنت إلا أن شركة واحدة أرادت التغيير. فالآن ولأول مرة على مدى سنوات هناك التغييرات الكبيرة التي تجرى على المشاهد، فقد قررت شركة أيدوس المنتجة للألعاب أن تستهدف اللاعبين الذي أصبح لديهم ما يكفيهم من الأقزام المتحركة بلعبتها كانون الجديد - مغامرة هايبوريان (أو البربري) . وتعتبر كانون الآن أول لعبة لتقمص الأدوار على الإنترنت تستهدف الكبار.

واللعبة هي ذات المادة التي حولت إلى فيلم من إنتاج هوليوود في عام 1982م وقام بدور البطولة فيه النجم آرنولد شوارزنجر. وترجع فكرة اللعبة إلى أقدم من فكرة الفيلم وبالتحديد إلى قصص قصيرة كتبها روبرت هوارد في الثلاثينات من القرن الماضي. حيث تخيل فيها عالماً يتسم بالوحشية والتخلف لا مكان فيه للاسترخاء والسلام. وخلافاً لمعظم المؤلفين الخياليين فقد حفل عالم هوارد بعناصر من التاريخ الفعلي لبلاد بعيدة تمثل مزيجاً من الشرق الأقصى وروما وجرعة مكثفة من الوحشية البربرية. والعلاقات مع الواقع في القارة التي أطلق عليها المؤلف اسم هايبوريا يشار إليها بأسماء بلاد محرفة مثل ايرانستان وافغونستان.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة