الأحد 11 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  15/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 260

Telecom & Digital World Magazine Issue 260

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

سوق الألعاب الأغنى عالمياً

 

 

ذكر اتحاد المستهلكين للاليكترونيات في معرض هومتيك الشرق الأوسط الذي أقيم مؤخراً في مدينة دبي أن مبيعات ألعاب الفيديو ستبلغ قيمتها 32.3 مليار درهم لهذا العام بزيادة نسبتها 18.4% عن العام الماضي.

وقال إيكارد بروي المدير التنفيذي لشركة إيبوك ميسي فرانكفورت المنظمة للمعرض (تجاوزت مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو حول العالم العادية منها والمحمولة 81 وحدة في العام 2007م، فيما يتوقع ان تزيد النسبة في العام الحالي لتصل إلى 9.3 مليون وحدة وأن تبلغ العائدات 90.6 مليار درهم).

وأضاف (عائدات برامج ألعاب الفيديو العادية والمحمولة تقترب من 183.5 مليار درهم). وأفاد بحث أجرته شركة (إريكسون) في أسواق الشرق الأوسط أن 32% من المستخدمين في الأمارات والسعودية يمارسون هذه الألعاب على الأقل مرة واحدة في الأسبوع وهي تفوق بذلك عدد استخدام الخدمات المحمولة الأخرى مثل رسائل الوسائط المتعددة والاستماع إلى الموسيقى أو حتى التلفزيون المحمول. وأوضح البحث أن هذه الألعاب من الأعمال الكبيرة جداً كما بدأت الجامعات، البنوك، والمتاجر وشركات تصنيع المشروبات الغازية وشركات الطيران حول العالم الدخول إلى سوق الألعاب لزيادة خبراتها وتعزيز صورة اسمها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة