الأحد 18 ,ذو القعدة 1429

Sunday  16/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 269

Telecom & Digital World Magazine Issue 269

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

تاريخ التصوير الفوتوغرافي

 

 

يحتوي هذا الموقع على تاريخ مفصل للتصوير الفوتوغرافي الذي أوشك أن يصبح تاريخًا الآن بعد أن ظهر التصوير الرقمي؛ فلم يعد الناس الآن بحاجة إلى الأفلام وإلى الأحماض، ولكن هذا الموقع يقدم تأريخًا لذلك الفن الذي سيطر على القرن الماضي بكامله مع انتشار الصحافة المطبوعة، واستطاعت الصورة أن تؤرخ لأهم الأحداث التاريخية في تلك الفترة.

يبدأ الموقع بتقديم مجموعة كبيرة من أهم الكتب التي تؤرخ لتاريخ التصوير الفوتوغرافي بمختلف مجالاته، كما يقدم الموقع روابط خارجية لأهم متاحف التصوير الفوتوغرافي في العالم، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من الصور التاريخية، كما يقدم الموقع نبذة عن الجمعية الملكية للتصوير الفوتوغرافي ببريطانيا التي ترعى هذا الفن حتى الآن.

كما يعرض معلومات تاريخية عن كيفية بدء اختراع التصوير الفوتوغرافي والفكرة وراء تجميد الصورة وحفظها على شريط ومن ثم استخدام الأحماض لإظهار هذه الصورة وعرضها، كما يحتوي الموقع على مرجع هام لعدد كبير من أهم مشاهير التصوير الفوتوغرافي في العالم ونبذة عنهم وسيرتهم الحياتية مرتبين بحسب الأحرف الهجائية.

ويعرض الموقع أيضًا أهم المدارس في فن التصوير الفوتوغرافي وأهم التقنيات المستخدمة، كما يعرض التصوير بمختلف أنواعه، سواء المخصص للكتب والوثائق وهو التصوير التوثيقي أو التصوير الصحفي، كما يعرض الموقع مختلف أنواع تقنيات معالجة الصور والتحميض والتكبير.

http://www.rleggat.com/photohistory/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة