الأحد 18 ,ذو القعدة 1429

Sunday  16/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 269

Telecom & Digital World Magazine Issue 269

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

حرب (الجراد) مستمرة في الجزء الثاني من
(جيرز أوف وور)

 

 

إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة:

Gears of War 2

الناشر: مايكروسوفت غايم ستديوز

المطور: إيبك غايمز

نوع الجهاز: الإكس بوكس 360

المزايا: الكثير من المميزات الجديدة في اللعبة لعل أبرزها الأسلحة الجديدة المختلفة، كذلك العديد من القنابل اليدوية الجديدة والكثير من المهارات الجديدة للمواجهات بالسلاح الأبيض والقتال المباشر - الكثير من المناطق الجديدة والأماكن الجديدة للقتال - للقتال على الشبكة هناك العديد من الأطوار الجديدة للاعبين - رغم التغييرات إلا أن اللعبة حافظت على الكثير من توهجها المسبوق والمحبوب لعشاقها.

العيوب: هناك بعض العيوب البسيطة وهي صعوبة أكثر منها عيبا واضحا وبخاصة في مشاهد القتال أثناء قيادة العربات - هناك بعض الحقب في القصة لم تكتمل بعد بعكس الجزء السابق والذي كانت الصورة فيه أوضح من هذا الجزء.

أصبحت اللعبة الأكثر ترقباً بين محبي ألعاب الفيديو متوفرة لعشاقها في الأسواق بعد طول انتظار حيث تأتي لعبة (جيرز أوف وور 2) بكل ما هو جديد مع الحفاظ على قوتها ومتانتها المشهورة في الجزء الأول من اللعبة. فبفضل قوة اللعبة من حيث الرسومات الجرافيكسية ومتانة المشاهد السينمائية والإثارة التي تتضمنها اللعبة في محور أحداثها جعلتها واحدة من ابرز ألعاب السنة وقد دمج الكثير من المميزات فيها حيث أضيفت لها الكثير من المميزات الجديدة كالأسلحة المتطورة والمختلفة ووسائل القتال الجديدة وتم كذلك تخطي أبرز عيوب الجزء الأول حيث أصبحت اللعبة أطول من سابقتها وأضيفت لها مرحلتين جديدتين ليصبح مجمل اللعب بها قرابة العشر ساعات. وكذلك اللعب على الشبكة تم تطويره بحيث يمكن مشاركة عشرة لاعبين عوضا عن ثمانية كما في الأجزاء السابقة وأضيفت كذلك عشر خرائط جديدة وأطوار للعب لتكون اللعبة بالفعل واحدة من أميز العاب الفيديو المطروحة لهه السنة. يعود ماركوس فينيكس قائد فرقة ديلتا لقتال فرق الجراد حيث تبدأ قصة هذا الجزء بعد نهاية أحداث الأول منه بستة أشهر حيث أصبح جيش الجراد أقوى من السابق وبإمكانه إغراق مدن بكاملها تحت الأرض لكن القائد فينيكس سيحاول وقف هذا الإعتداء في هجوم أخير يعد الأمل الأخير للجنس البشري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وتحتوي اللعبة في قصتها على الكثير من المشاعر المتفرقة ما بين موت الأصدقاء والحزن والحب وهو مزيج صعب نجحت الشركة المطورة في دمجه في قصة نموذجية واحدة. الموسيقى التصويرية في اللعبة من أفضل ما أنتج حتى الآن وتحاكي كافة المواقف سواء القتالية أو تلك الخاصة بالمشاهد السينمائية الدرامية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة