الأحد 13 ,جمادى الاولى 1429

Sunday  18/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 256

Telecom & Digital World Magazine Issue 256

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

الكمبيوتر يقود القطار في ألمانيا!

 

 

بدأت ألمانيا وبشكل غير رسمي في تسيير أول قطار مترو أنفاق يعمل آلياً بشكل تام دون وجود سائق طوال اليوم. وبدأ تشغيل القطار الذي يسير بلا سائق.

وقالت شركة تشغيل القطارات في نورنبرج (في.إيه.جي) إنها لم تعلن رسمياً عن موعد أول رحلة لهذا القطار خشية حدوث تزاحم شديد من قبل الجمهور لركوب القطار في أول أيام تشغيله، مشيرة إلى أن تجارب القطار ستستمر في أيام السبت والأحد أسبوعياً. ومن المقرر بدء تشغيل القطار الآلي رسمياً في الرابع عشر من يونيو القادم. وأفادت الشركة بأن تكلفة المشروع بلغت 600 مليون يورو (900 مليون دولار).

وأشار مدير الشركة هيربرت دومبروفسكي إلى أنه سيتم تشغيل هذا القطار بشكل غير رسمي خلال عطلة نهاية الأسبوع ثم في بعض أيام العمل على الخط الثالث لمترو الأنفاق في نورنبرج وذلك لحين بدء تشغيله الرسمي.

وقال رئيس فريق التطوير التقني بالشركة راينر موللر: (نريد في البداية تجربة النظام الذاتي للأبواب فنحن لا نعرف بعد كيفية تعامل الأبواب الذاتية مع زحام الركاب).

ويتم توجيه هذا القطار بالكمبيوتر.

وأثارت خطط مجلس مدينة نورنبرج المتعلقة بهذا القطار الذاتي ضجيجاً إعلامياً واسعاً منذ سنوات لكون هذا القطار هو الأول من نوعه في العالم الذي يسير على نفس مسارات القطارات التقليدية التي يقودها بشر وليس على خطوط منفصلة. يذكر أنه يوجد في ألمانيا بالفعل عدد قليل من القطارات التي تسير بلا سائق وذلك في مواقع معينة مثل المطارات ولكن جميع شبكات القطارات داخل المدن يقودها بشر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة