الأحد 20 ,شوال 1429

Sunday  19/10/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 265

Telecom & Digital World Magazine Issue 265

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

معارض

إدراكاً منها بأهمية الحدث وعالميته
تنافس محموم بين شركات الاتصالات للعرض في جيتكس

 

 

يقول مسؤولون في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لمعرض جلف كومس GULFCOMMS أكبر معرض تجاري دولي للاتصالات الثابتة والنقالة والاتصالات عبر الإنترنت وعبر الأقمار الصناعية: إن أسواق الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستقود صناعة الاتصالات خلال العقد المقبل؛ نتيجة لفرص النمو الهائلة الموجودة في المنطقة.

وتشير نتائج دراسة أجرتها مؤسسة بوز آلن هاملتون Booz Allen Hamilton للأبحاث والاستشارات، إلى أن إيرادات الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وخدمة إنترنت الحزمة الواسعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تزيد في الوقت الحالي على 50 مليار دولار، ويتوقع لها أن تنمو لتصل إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2015.

ويقول هلال سعيد المري مدير عام مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لمعرض جلف كومس GULFCOMMS: (يثبت معرض جلف كومس دائماً أنه من أكثر المعارض أهمية في معرض أسبوع جيتكس للتقنية من خلال الدعم الذي يوفره لمكان مخصص لسوق الاتصالات في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وجنوب شرق آسيا. وسيؤدي تزايد عدد السكان وتحرير قطاع الاتصالات إلى تفوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على سوق الولايات المتحدة وأوروبا خلال السنوات الخمس المقبلة؛ فهناك الكثير من الصفقات والأعمال التي ستطرح أثناء معرض أسبوع جيتكس للتقنية).

وسيشارك في معرض أسبوع جيتكس للتقنية، أكبر معرض للتقنية في الشرق الأوسط، أكثر من 3500 شركة من 80 بلداً، بما في ذلك شركات متخصصة في قطاع الاتصالات مثل ألكاتل Alcatel، وأفايا Avaya، وبلاك بيري BlackBerry، ودو du، وإريكسون Ericsson، واتصالات Etisalat، وإن إي سي فيليبس NEC Philips، وخدمات أورانج للشركات Orange Business Services، وRIM.

وتوفر هيئة تنظيم الاتصالات TRA في دولة الإمارات رعايةً رئيسيةً للمعرض.

ويقول توماس لامانوسكاس نائب مدير هيئة تنظيم الاتصالات: (تشهد صناعة الاتصالات فورة كبيرة في الوقت الحاضر، مع توقيع الكثير من الشركات اتفاقيات للتوسع في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا. ويعتبر معرض أسبوع جيتكس للتقنية من المعارض الحيوية التي تلائم أهدافنا لتطوير قطاع الاتصالات وتشجيع استخدام التقنيات تطوراً في الإمارات العربية المتحدة).

وساعد الحضور القوي لكبرى الشركات العاملة في الإمارات العربية المتحدة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية الفرصة الملائمة والمتاحة أمام تلك الشركات للتوسع في أسواق نامية أخرى؛ فشركة اتصالات التي تعتبر من أسرع شركات الاتصالات نمواً في العالم، وسعت نطاق خدماتها في الآونة الأخيرة لتشمل مصر، والهند، وغرب إفريقيا، نتيجة للنمو في تلك الأسواق النامية.

ويتشاطر تقديم الخدمة في سوق الاتصالات في الإمارات شركتان هما اتصالات ودو، فيما باعت المملكة العربية السعودية ترخيصاً لمشغل ثالث لخدمة الاتصالات مقابل 6.1 مليارات دولار، وتبعتها دولة الكويت التي عرضت حصة في ثالث شركة لتقديم خدمات الهواتف النقالة في مقابل 907 ملايين دولار في نوفمبر. وأنهت قطر احتكار الاتصالات الهاتفية في السنة الماضية، فيما أعلنت مجموعة فودافون، أكبر شركة لتقديم خدمة الاتصالات الهاتفية النقالة، في الشهر الماضي، أنها ستحصل على 70 في المئة من شركة الاتصالات في غانا في مقابل 900 مليون دولار.

ويقول السيد محمد دعاس مدير التسويق لدى شركة داتا ستار الدولية المحدودة، وهي مقدم لخدمة الاتصالات اللاسلكية في المملكة العربية السعودية: (يتحول الشرق إلى أرض خصبة بالنسبة لشركات الاتصالات الدولية التي باتت تدرك حجم الفرص الهائلة للنمو في المنطقة. ويجمع أسبوع جيتكس للتقنية العديد من كبار اللاعبين في معرض جلف كومس، موفراً البيئة المثالية لهم لتعزيز علاقات أوثق في ما بينهم).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة