الأحد 20 ,شوال 1429

Sunday  19/10/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 265

Telecom & Digital World Magazine Issue 265

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

مقابلات

مدير عام الشركة لـ "الاتصالات والعالم الرقمي"
(الكرت الشامل).. عدة خدمات إلكترونية في بطاقة واحدة

 

 

لقاء - حمد العنزي - تصوير ـ عبدالله المسعود:

تعتبر شركة الكارت الشامل من الشركات الرائدة في تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت والتي توفر لمستخدمها أكثر من خدمة من خلال موقع واحد وبطاقة واحدة فيستطيع الشخص أن يحصل على أكثر من خدمة خلال هذه البطاقة ولتسليط الضوء على هذه الشركة وما تقدمه من خدمات.. التقينا بالأستاذ مهند عبويني مدير عام الشركة عبر هذا الحوار.

هل لكم أن تلقوا الضوء على شركة الكارت الشامل والمجموعة الوطنية للتقنية وحزمة الخدمات التي طورتها؟

- تعتبر (الكارت الشامل) إحدى مبادرات المجموعة الوطنية للتقنية والتي تعتبر مجموعة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعمل المجموعة على تعزيز عملياتها لتشمل مناطق أخرى, وذلك من خلال استثمارات مشتركة عديدة وطرح أفكار بناءة مبتكرة وإطلاق مبادرات جديدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

الكارت الشامل هو متجر إلكتروني يحتوي على العديد من البطاقات المسبقة الدفع لخدمات شركات عديدة حيث يقوم فيها المستهلك بالاشتراك في موقع الكارت الشامل مجاناً وشحن رصيده عن طريق شراء بطاقة ون كارد مسبقة الدفع والمنتشرة لدى موزعينا المعتمدين في المملكة وجميع الدول العربية ومن ثم يقوم بشراء ما يرغب من البطاقات المتوفرة في موقع الكرت الشامل.

وتمتلك المجموعة الوطنية للتقنية مجموعة كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات ومنها شركة الحاسب العربي وشركة مباشر للأسهم وشركة جيل لخدمات الإنترنت، وشركة كمبيو مي والتي قامت بخدمة مجال تقنية المعلومات والكمبيوتر بصورة فعالة وكبيرة.

ما فوائد التعامل مع نظام الكارت الشامل ومميزاته وما الخدمات والاشتراكات التي يتيحها ووسائل الشحن التي يعمل عليها النظام وفئاتها؟

- ميزة الكرت الشامل أنه يتيح للمستخدمين شراء المئات من الخدمات والاشتراكات على الإنترنت إضافة إلى شراء أي بطاقة أخرى موجودة في السوق وبأي فئة، فإذا كنت لا تحب حمل الكثير من البطاقات في محفظتك وتريد أن تجد جميع الخدمات والبطاقات في مكان واحد فإن الكارت الشامل هي بالتأكيد الخيار المناسب لك.

كما أن موقع الكرت الشامل يقوم باستقطاب العديد من الخدمات العالمية و توفيرها لمستخدمي الإنترنت في الوطن العربي مثل العديد من الألعاب الجماعية الشهيرة على الإنترنت online gaming مثل لعبة ترافيان الشهيرة وخدمات مواقع عالمية مثل أمازون، قو دادي و ربد شير.

و في مجال الألعاب الإلكترونية فقد تم الاتفاق مع العديد من الشركات المطورة لإصدار نسخ جديدة من الألعاب العالمية تدعم اللغة العربية وتم التوقيع مع شركات عالمية مثل شركة wallie card smart2pay، وشركة game forg لإتاحة الاشتراك بمئات الألعاب الإلكترونية للمستخدمين في الوطن العربي

أما الفئات المتوفرة يمكنك التحكم برصيد حسابك كما تشاء وإضافة المبلغ الذي تحتاجه عبر ميزة إضافة الرصيد من خلال فئات البطاقات مسبقة الدفع المتوفرة وهي: 10 ريالات، 30 ريالاً، 70 ريالاً، 150 ريالاً، 300 ريال.

كما توجد وسائل شحن متعددة لدى موقع ون كارد وهي: البطاقات الائتمانية، والشحن البنكي.

ماذا عن الدعم الفني؟

- يتوفر دعم فني متواصل على مدار الساعة وعلى رقم مجاني لمساعدة المشتركين بون كارد والإجابة على أي استفسارات تخص الخدمة وطريقة الاشتراك والخدمات المتوفرة. رقم الهاتف للدعم الفني: 24-7 (920006616).

كما يوجد منتدى خاص بون كارد لمتابعة العملاء أولاً بأول http://forum.onecard.net واستقبال جميع الاقتراحات والمشاكل التي تواجههم.

ما أبرز الخدمات التي تقدمها بطاقة ون كارد؟

- تقدم البطاقة اشتراكات الألعاب الإلكترونية على الإنترنت وبطاقات شحن الجوال واشتراكات الأسهم، اشتراكات مواقع الزواج واشتراكات الـ DSL واشتراكات خدمات مواقع الإنترنت واشتراكات مواقع رسائل الجوال وبطاقات شحن الجوال واشتراكات تسريع الإنترنت وحماية الإنترنت واشتراكات التحميل والأفلام والمواقع التعليمية والكتب وخدمات الاستضافة.

ماذا يستفيد المستخدم من موقع الكارت الشامل؟

- يستطيع إيجاد جميع الخدمات المتوفرة بالسوق على موقع واحد دون الحاجة للبحث عنها كما تتوفر البطاقة بالسوق بكل سهولة بالإضافة إلى تعدد طرق شحن الحساب لدى موقع الكارت الشامل عبر الكريتد كارد أو الشحن البنكي أو أي وسيلة أخرى ممكنة أخرى، كذلك الحصول على عروض خاصة بموقع الكارت الشامل قد لا توجد في كل أي مكان آخر، وتوجد أيضاً فائدة للموزعين حيث إنه لن يحتاج أن يقوم بالاتفاق مع أكثر مورد لتوريد الخدمات إليه كل ما عليه هو الاتفاق مع الكارت الشامل على نسبة خصم واحدة والاستفادة من جميع الخدمات وإعادة بيعها مرة أخرى للمستخدمين.

ماذا عن رعاية شركة الكارت الشامل للأنشطة والمعارض التكنولوجية وعما تتيحه الشركة من خدمات تدعم الفرص التجارية؟

- تقوم شركة الكارت الشامل دائما برعاية الأنشطة والمعارض المحلية منها والدولية وقد قامت بالمشاركة في معارض جيتكس السعودية وجيتكس الرياض، وفي معرض الكمبيوتر الدولي بمصر، بالإضافة إلى رعاية أول مؤتمر متخصص للتجارة الإلكترونية في الوطن العربي والذي أقيم في دبي في شهر مايو 2008 كما أن الكرت الشامل سوف يكون إن شاء الله الراعي الرسمي لمعرض الألعاب الإلكترونية الأول والذي سوف يقام في دبي أيضا نهاية شهر أكتوبر 2008 ومعرض الطيران الاقتصادي الأول الذي سوف يقام في أبو ظبي في بداية شهر نوفمبر 2008 كما أننا نشارك أو نتواجد في معظم المؤتمرات و المعارض العالمية و التي تقام في مختلف الدول مثل الصين، أميركا، الاتحاد الأوروبي و بريطانيا للاطلاع على ما هو جديد في عالم التجارة عبر الإنترنت و محاولة نقل الخبرات وتطبيقها في العالم العربي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة