الأحد 20 ,شوال 1429

Sunday  19/10/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 265

Telecom & Digital World Magazine Issue 265

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

معلومات في مختلف أبواب المعرفة

 

 

إعداد - محمد الزواوي:

يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من المعلومات في مختلف أبواب المعرفة، حيث ينقسم من البداية إلى أبواب بمعلومات عن القرآن الكريم والمعلقات الشعرية ودول العالم وجسم الإنسان واللغة العربية وقادة العرب وأعلام الدول والجدول الدوري وحكم وأمثال والوطن العربي وخرائط جغرافية وجوائز نوبل ومعاني الأسماء، وفي باب المعلومات الخاصة بالقرآن الكريم يقدم الموقع معلومات عن سور القرآن الكريم بإحصائيات وأرقام مفصلة، ثم ترتيب سور القرآن حسب النزول، ثم أسماء وكلمات وردت في القرآن، ثم يعرض الموقع أسئلة من موسوعة معلومات، ثم باب خاص لاختبار معلوماتك في القرآن الكريم.

وفي الباب الثاني يقدم الموقع معلومات مفصلة عن المعلقات الشعرية لكبار شعراء العرب، ويمكن قراءة معلقاتهم والاستماع إليها أيضًا عبر الموقع بمعلقات للشعراء امرؤ القيس وطرفة بن العبد وزهير بن أبي سلمى وعنترة بن شداد وعمرو بن كلثوم والحارث بن حلزة ولبيد بن ربيعة والأعشى والنابغة الذبياني وعبيد بن الأبرص.

ثم ينتقل الموقع إلى المعلومات الخاصة بدول العالم بمعلومات عن كل دولة ومساحتها وعدد سكانها وعواصمها وعملاتها ودياناتها واليوم الوطني وأعلامها، كما يقدم روابط خارجية بها العديد من الإحصاءات عن دول العالم.

ثم ينتقل الموقع إلى جسم الإنسان، فيقدم معلومات مفصلة عن مختلف أجهزة الجسم الدوري والعصبي والهضمي والتنفسي والبولي، ثم معلومات عن مكونات الدم وعن الهيكل العظمي وعن العضلات وعن مختلف حواس الإنسان، إضافة إلى الغدد والهرمونات. ثم يقدم الموقع معلومات عن اللغة العربية بمعلومات مفصلة عن معاني الأسماء وأوائل الأشياء والقِطَع من الأشياء والكل من الأشياء وأسماء الأطعمة ومراحل العمر ومن أسماء الأسد ومن أسماء السيف ومن أسماء المطر ومن أسماء الرياح وأسماء منوعة. ثم يقدم الموقع معلومات مفصلة عن القادة العرب وصورهم مرتبة حسب دولهم، ويقدم الموقع معلومات مفصلة عن أعلام الدول ويقدم أيضًا بابًا خاصًا بالحكم والأمثال العربية ويصنفها على حسب نوعها، مثل أمثال من القرآن الكريم وأمثال من الحديث الشريف وأمثال على وزن أفعل وحكم وأمثال المتنبي وحكم وأمثال عربية وأمثال شامية وأمثال مصرية وأمثال خليجية وأمثال يمنية.

ثم يقدم الموقع عدة خرائط لدول العالم المختلف بالدول والقارات والمناطق الجغرافية، ويمكن اختيار القارة أولاً فيتم نقل الزائر إلى الدول الخاصة بتلك القارة، ومن ثم استعراض الدول واختيار خرائطها المفصلة، إضافة إلى باب خاص بجوائز نوبل بأفرعها الستة وأسماء أشهر العلماء والباحثين والأدباء والناشطين الذين فازوا بتلك الجائزة العالمية مرتبين حسب السنوات.

ثم يقدم الموقع في النهاية بابًا خاصًا بمعاني الأسماء، فيقسم الأسماء أولاً بحسب الذكور والإناث، ثم يقدم عرضًا للأسماء مرتبة على أحرف الهجاء ويقدم معنى كل اسم من المعجم، إضافة إلى قسم خاص بالمسابقات ومقسم على حسب الأبواب المعرفية، بمعلومات عامة في الرياضة والثقافة والفن والأدب والتاريخ والسياسة، وكل سؤال مرفق به إجاباته، مما يعد دليلاً ثريًا للمسابقات الترفيهية.

عنوان الموقع:

http://www.malomat.net/bank/index.html

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة