الأحد 20 ,شوال 1429

Sunday  19/10/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 265

Telecom & Digital World Magazine Issue 265

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

سرقة 90 حساباً من موقع eBay للمزادات

 

 

أدانت الجهات القضائية رجلاً أسترالياً بعد ثبوت تسلله إلى موقع eBay وبنك محلي لسرقة ما يعادل 34 ألف دولار بعد سطوه على حسابات للمستخدمين في موقع المزادات.

واتهمت الجهات دوف تينينبويم بسرقة 90 حساب بائع بموقع eBay خلال العام الماضي، وكان ذلك غالباً من خلال تخمين كلمات المرور. ويقول المحققون أنه قام بمحاكاة أسماء المستخدمين بكلمات المرور، وفي مرات أخرى كان يقوم باختراق البريد الإلكتروني.

وكان تينينبويم يقوم بتتبع المستخدمين الذين تأتي من عملائهم ملاحظات جيدة عنهم. وكان يتخفى في شخصية مستخدم للموقع ليخدع المشترين. وبعد اختراق الحسابات استخدمها تينينبويم للإعلان عن أجهزة iPod غير موجودة، كذلك اخترق بيانات بنك كومنولث. وتمت إدانة الرجل لقيامه بمحاولة الحصول على المال بطرق غير مشروعة منها الاحتيال ومنها القيام بأعمال غير مشروعة من خلال الكمبيوتر.

هذا ويواجه تينينبويم عقوبة السجن 11 عاماً وغرامة قدرها 9900 دولار.

وتعتبر مشكلة السطو على الحسابات مشكلة ملحة بين مستخدمي eBay ويقول البعض إن محاولات الاختراق ترجع إلى وجود ثغرة أمنية في موقع الشركة، بينما تنفي ذلك الشركة وتقول إن سرقة الحسابات تحدث نتيجة سرقة بيانات تسجيل الدخول نتيجة لضعف كلمات المرور ولمحاولات سرقة كلمات المرور. ويبدو أن ما تقوله الشركة صحيح في حالة تينينبويم، حيث كان يستغل مثل هذه الحالات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة